جيدو/ الجائزة الكبرى لأبوظبي: خروج مبكر لثلاثة مصارعين جزائريين

أبو ظبي – غادر مصارعو الجيدو أمينة بلقاضي (أقل من 63 كلغ) دريس مسعود (أقل من 73 كلغ) وعماد بن عزوق (أقل من 81 كلغ)، منافسات الجائزة الكبرى لأبوظبي (الإمارات) من دورها الأول يوم السبت مما حال دون مشاركتهم في المنازلات الاستدراكية.

وكانت بلقاضي المصارعة الجزائرية الوحيدة التي فازت بمنازلتها الاولى أمام الطاجيكية مافلودا أوديناييفا، قبل أن تسقط أمام الصربية آنيا أوبرادوفيتش.

اما دريس مسعود وعماد بن عزوق، اللذين أعفيا من الدور الأول، فقد أقصيا في أول منازلة على يد الكازاخستاني دانيار شامشاييف والاوكراني سيرغي كريفشاش على التوالي.

وخلال منازلات اليوم الأول من المنافسة الذى جرى امس الجمعة، أقصي كل من وائل الزين (-66 كلغ) وفايزة عيساهين (-52 كلغ).

وخسرت عيساهين في الدور الأول أمام السويسرية بينتا ندياي، بينما انهزم الزين في المنازلة من أجل نيل البرونزية، بعدما تألقه  في دور المجموعات، أمام الكازاخستاني ييسيت كوانوف.

واكتفى الزين بالمركز الخامس في الترتيب العام للمنافسة، مما يمنحه بعض النقاط الإضافية في التصنيف العالمي المؤهل إلى الألعاب الاولمبية 2024 بباريس.

وبالإضافة الي المصارعين الخمسة المقصيين في اليومين الأولين من البطولة، يدخل كل من  مصطفى ياسر بوعمار (-100 كلغ) و محمد سفيان بلقرع (+100 كلغ) المنافسة يوم غد الاحد، حيث سيواجه الأول  نظيره الصربي بويان دوسن، في مواجهة تبدو صعبة لممثل الجزائر فيما سيلاقي سفيان بلقرع المتأهل في المنازلة التي تجمع السعودي سعود مناعي والسلوفاكي ماريوس فيزل، بعدما أعفي من الدور الأول.

ويشارك في هذه  الجائزة الكبرى حوالي 456 مصارعا (272 رجال و 184 سيدات) يمثلون 67 بلدا.

اقرأ المزيد