جيدو/ البطولة الوطني- فردي “آمال”: إنطلاق المنافسة بمشاركة 166 مصارعا ومصارعة

الجزائر- إنطلقت يوم الجمعة، منافسات الطبعة الاولى من البطولة الوطنية للجيدو (فردي/آمال)، بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة)، بمشاركة 166 مصارعا منهم 55 صارعة، يتنافسون من أجل الظفر بمكانة في المنتخب الوطني لذات الفئة.

و يشمل برنامج اليوم الأول من البطولة فئة أوزان (-48 كلغ, -52 كلغ, -57 كلغ), سيدات, بالإضافة إلى -60 كلغ, -66 كلغ, -100 كلغ و+ 100 كلغ (ذكور). وعرفت المنازلات الأولى تنافسا شديدا بين المصارعين من اجل التأهل إلى النهائيات (أولا) ومن ثمة التنافس على اللقب الوطني والظفر بشرف الانخراط إلى المنتخب الوطني تحسبا للمواعيد الرياضية الدولية المقبلة للفئة.

و عن المستوى الذي أبانه المصارعون في بداية البطولة, أوضح مدرب المنتخب الوطني لفئة الآمال ذكور, نبيل بلحيزية لواج قائلا: “لقد شاهدنا على البساط مصارعين يقل سنهم عن 23 سنة, لكن بإرادة قوية وبمستوى جيد. سيكون من نصيب الأوائل الذين يتمتعون بمرونة وقوة, شرف تمثيل المنتخب الوطني. ومع الوقت ومع التحضير الجيد سيكونون مع منتخب الأكابر”.

و أشار أيضا إلى أن الهدف من تنظيم هذه المنافسة الوطنية, هي انتقاء المواهب و إبرازها ومتابعتها, مع إعطاء فرصة لكل مصارع يملك مؤهلات من التأكيد عليها على البساط, ومن جهة أخرى تفعيل نشاط الاتحادية الجزائرية للجيدو, مضيفا أن نقص عدد المشاركين راجع إلى تزامن المنافسة و إجراء الامتحانات الدراسية على المستوى الوطني.

و تجرى البطولة الوطنية للجيدو للامال صباحا (التصفيات) ومساء (النهائيات), حسب نظام خروج المغلوب, بتنشيط منازلات من أربع دقائق ولقاءات استدراك, بدء من الدور ربع النهائي..

و يبدأ اليوم الثاني من البطولة يوم غد السبت (00ر09سا) بإجراء الأدوار الإقصائية لفئات -63 كلغ, -70 كلغ, -78 كلغ و +78 كلغ (سيدات) و -73 كلغ, -81 كلغ و 90 كلغ (رجال).

و تقام مراسم توزيع الميداليات على المتوجين, ابتداء من الساعة 00ر16سا.

اقرأ المزيد