جيدو/أولمبياد-2024 : المصارع الجزائري ادريس مسعود في تربص تحضيري “طويل المدى” بالمجر

الجزائر- غادر المصارع الدولي، الجزائري ادريس مسعود (73 كلغ) يوم الاثنين أرض الوطن، متوجها إلى المركز الدولي للتحضير في المستوى العالي بالمجر لمدة طويلة، تحسبا للألعاب الأولمبية- 2024 بباريس (فرنسا)، حسبما علم من الاتحادية الجزائرية للاختصاص.

و استفاد المصارع الجزائري من هذا التربص الدولي, بفضل منحة خاصة من اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية والاتحادية الجزائرية للعبة.

و عن هذه المبادرة , اوضح رئيس الاتحادية الجزائرية للجيدو, ياسين سليني قائلا : “ادريس مسعود يمثلُ مستقبل الجيدو الجزائري وقد برهن على ذلك في العديد من المرات و كما أكد على ذلك مؤخرا عندما توج بذهبية العاب البحر الابيض المتوسط ,امام المغربي حسان الدكالي”.

و أضاف سليني الذي رافق المصارع مسعود الى المجر- أنه “رياضي جاد, يبحث دائما على تطوير مستواه وعليه قررنا مساعدته لمواصلة التألق بإرساله للتحضير

في الخارج ولمدة طويلة”.

و كشف رئيس الهيئة الفدرالية. انه بالإضافة الى ادريس مسعود, نعتزم ايضا إرسال خمسة او ستة مصارعين الى الخارج, لاكتساب الخبرة والرفع بالتالي من حظوظنا في الحصول على نتائج جيدة في الاستحقاقات الدولية المقبلة, منها اولمبياد باريس – 2024 وقد تلقينا الموافقة المبدئية من الاتحادية الدولية للجيدو”.