جيجل: استلام نهاية 2025 لمشروع نهائي الحاويات لميناء جن جن

جيجل: استلام نهاية 2025 لمشروع نهائي الحاويات لميناء جن جن

جيجل- سيتم قبل نهاية سنة 2025 استلام أشغال نهائي الحاويات بميناء جن جن بولاية جيجل، حسبما أفاد به اليوم الأحد الرئيس المدير العام لذات المؤسسة المينائية، بواب عبد السلام.

و أوضح ذات المصدر في تصريح ل(وأج) أن ” أشغال نهائي الحاويات بميناء جن جن التي أعيد بعثها خلال العام الجاري2024 بعد أن توقفت سنة 2019 بسبب بعض الإشكالات مع الشريك الأجنبي الكوري الجنوبي سيجعل من الميناء قطبا هاما في حوض المتوسط من حيث تبادل السلع بتوفيره لأرصفة بإمكانها استقبال أكبر سفن الشحن”.

و فصل ذات المصدر أنه ”سيتم شهر يونيو استلام رصيف بطول 320 متر وعمق 14 مترا ما يسمح باستقبال سفن ذات ست ( 06) آلاف حاوية في مرحلة أولى على ان تمكن الأشغال الجارية في المرحلتين الثانية و الثالثة الوصول إلى عمق سبعة عشر (17) مترا ما يتيح للميناء استقبال سفن ذات حمولة تصل إلى ثمانية عشر (18) إلف حاوية و ذلك بحلول شهر سبتمبر 2025 ”.

و ابرز السيد بواب ان ”استقبال السفن العملاقة على مستوى ميناء جن جن سيسمح بتخفيض كلفة النقل اللوجيستيكي فضلا عن تخفيض وقت مرور السلع من أوروبا باتجاه الدول الإفريقية بنحو عشرين (20) يوما”، مشيرا إلى أن ”ميناء جن جن يطمح إلى بلوغ 12 مليون طن من حيث حجم تبادل السلع بعد تسجيل 9,7 مليون طن من السلع المتداولة العام 2023.

 

 

اقرأ المزيد