جيجل : إستئناف مشروع منفذ الطريق السيار جن جن بجيجل و العلمة بسطيف

جيجل : إستئناف مشروع منفذ الطريق السيار جن جن بجيجل و العلمة بسطيف

جيجل – أعلن الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية  علي بولرباح يوم الخميس بجيجل عن استئناف مشروع إنجاز منفذ الطريق السيار الرابط بين ميناء جن جن بجيجل و العلمة بولاية سطيف على مسافة 110 كيلومترا.

و أوضح السيد بولرباح  في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل و تفقد إلى ولاية جيجل أنه بتكليف من السيد وزير الأشغال العمومية و المنشآت القاعدية و بعد الفصل في كل العوائق التي أثرت سلبا على وتيرة الانجاز مشروع منفذ الطريق السيار الرابط بين ميناء جن جن بولاية جيجل و العلمة بولاية سطيف تم استئناف الاشغال بهذا المشروع الحيوي على مستوى ولاية جيجل (45 كلم).

و بالنظر للأهمية الاقتصادية و الاجتماعية التي يكتسيها هذا المشروع تم حسب السيد بولرباح إسداء تعليمات لشركة الجزائرية للطرق السيارة بصفتها صاحب المشروع بإلزام شركات المجمع الجزائري-التركي-الايطالي القائم بالانجاز على ضرورة احترام أجال الانجاز المقدرة ب 36 شهرا عبر اللجوء الى العمل بالتناوب ب 3 فرق خلال 24 ساعة و هذا من أجل تسليم المشروع في أجاله ووفق المعايير و الجودة المطلوبين.

و من خلال الشروح المقدمة للأمين العام لوزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية بمقطع انجاز منفذ الطريق السيار جن جن بجيجل على مسافة 45 كلم و الذي يضم 6 محولات و 17 جسرا و نفق و 23 عملية تهيئة بتحرير الرواق فانه تم نزع الملكية لفائدة المنفعة العمومية بنسبة 100 % حيث تم في هذا الصدد احصاء 1870 شخصا معنيا بالتعويض.

و بخصوص تحويل الشبكات فقد رصد غلاف مالي يقدر ب 815 مليون دينار وتمس أساسا تحويل شبكات الغاز ذات الضغط العالي والمنخفض إضافة إلى شبكات المياه الصالحة للشرب و الصرف الصحي و السقي و الألياف البصرية.

و للإشارة فقد انطلقت أشغال إنجاز مشروع منفذ الطريق السيار ميناء جن جن بجيجل والعلمية بولاية سطيف سنة 2014 على مسافة اجمالية تقدر ب110كلم حيث تبلغ نسبة تقدم الإشغال في تهيئة الطرقات 45 بالمائة و الأنفاق ب 42 بالمائة و المنشآت الفنية ب 49 بالمائة حسبما تم شرحه.

اقرأ المزيد