جولة سياحية استكشافية لفائدة ممثلي وسائل الإعلام لمدينة سانت بطرسبورغ الروسية

سانت بطرسبورغ (روسيا)- نظمت شركة الخطوط الجوية الجزائرية مساء أمس الخميس جولة سياحية استكشافية لفائدة وسائل الإعلام الوطنية لمدينة سانت بطرسبورغ الروسية.

وجاءت هذه الجولة على هامش فتح أول خط جوي تجاري مباشر للخطوط الجوية الجزائرية بين الجزائر العاصمة وسانت بطرسبورغ, المدينة التاريخية والثقافية العريقة.

وجابت حافلة الوفد الإعلامي الجزائري أهم محاور هذه المدينة الأسطورية الجميلة التي كان يطلق عليها سابقا لينينغراد والتي تتربع على مساحة 1400 كلم 2 ويقطنها أكثر من 5 مليون نسمة.

وتعرف ممثلو وسائل الإعلام على هذه المدينة التي تتنفس عبق تاريخ القياصرة من شارع موسكو الذي يمتد على مسافة تفوق 9 كلم إلى شارع سادواي ثم شارعي نيلسكي ويومفسكي التي تضم جميعها دون استثناء معالم وبنايات أثرية عريقة مما جعلها بمثابة متحف مفتوح على الطبيعة.

ومن أهم هذه المعالم التي تتميز بها سانت بطرسبورغ التي يعني اسمها مدينة المائة حجر والتي أسسها القيصر بطرس الأكبر سنة 1703, وفقا للشروحات التي قدمتها الآنسة مارية, الدليل السياحي التي رافقت الوفد في هذه الجولة الموجهة, متحف الأرميتاج الشهير الذي يتكون من عدة بنايات تضم الأرميتاج الصغير والأرميتاج العتيق ومسرح الأرميتاج والأرميتاج الجديد.

كما يعتبر قصر الشتاء وكنيسة سانت إيزاك ومتحف البحرية الروسية وقصر نيكولايسفكي وقصر ميشال و كنيسة المخلص بالدم وبيت الموسيقى ومبنى المكتبة الوطنية, من أهم وأجمل المعالم التي يستمتع الزائر لدى زيارتها.

وتتميز المدينة التي تعد ثاني أكبر المدن من حيث المساحة بعد موسكو ورابع أكبر مدن أوروبا, والواقعة على نهر نيفا على بحر البلطيق, بأنها تضم 14 جسرا فوق مختلف أجزاء هذا النهر الذي يعبرها, وفي ساعات معينة من اليوم تتوقف حركة مرور السيارات فوق هذه الجسور ويفتح الجسر على مصراعيه ليسمح بمرور القوارب المرتفعة العلو, من تحته أي على نهر نيفا.

وتعرف المدينة منذ القدم على أنها ملهمة المثقفين والكتاب والفنانين الذين يقصدونها من كل حدب وصوب لإنجاز أعمالهم, على غرار ألكسندر بوتشكين ونيكولاي قوقول وفيدر دوستوفسكي, استنادا للدليل السياحي.

وأطلقت الخطوط الجوية الجزائرية أول أمس الأربعاء الرحلة الأولى المباشرة من مطار هواري بومدين الدولي باتجاه مدينة سانت بطرسبورغ, فيما شرعت الخطوط الجوية الجزائرية في بيع تذاكر الرحلات عبر مكاتب السفر وشبكة الانترنت.

ويبدأ سعر التذكرة ذهابا وإيابا من الجزائر إلى سانت بطرسبورغ انطلاقا من 59.703 دج ومن سانت بطرسبورغ إلى الجزائر يبدأ السعر من 39ر521 يورو شاملة جميع الرسوم.