جولة تحسيسية في استراليا تنتهي في كانبيرا بلقاءات سياسية وندوات حول القضية الصحراوية

كانبيرا (أستراليا) – اختتم الوفد الذي يضم ممثل جبهة البوليساريو بأستراليا, محمد فاضل كمال, وأعضاء من جمعية التضامن الأسترالية مع الشعب الصحراوي, و الناشط الصحراوي محمد ميارة, جولته التحسيسية في استراليا, انتهت في كانبيرا بلقاءات سياسية وندوات حول القضية الصحراوية, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية (واص) اليوم الجمعة.

و أوضحت وأص أن الوفد أجرى في العاصمة كانبيرا, على مدى أربعة أيام سلسلة من اللقاءات مع عدد من اعضاء البرلمان من مختلف الأحزاب السياسة الممثلة في البرلمان الأسترالي تمحورت آخر تطورات القضية الصحراوية و جوانبها الإنسانية و الاقتصادية.

و أضافت أن الوفد حضر ندوة نظمت بجامعة كانبيرا تم فيها عرض فلم وثائقي و تسليط الضوء على جذور القضية الوطنية وتطوراتها السياسية, وكذلك أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة, والقواسم المشتركة بين الشعوب المستعمرة و خاصة الشعب الفلسطيني.

وقام الوفد الصحراوي بزيارة إلى “التانت امبسي” او “خيمة السفارة” حيث يعتصم ممثلون عن السكان الأصليين في خيم أمام المبنى السابق للبرلمان الفيدرالي في كانبيرا منذ عقود مطالبين بحقوقهم, وقد لاقت زيارة الوفد الصحراوي أثرا طيبا من اللجنة المسؤولة التي عبرت عن عميق تضامنها مع قضية الشعب الصحراوي العادلة.

و كانت لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي قد نظمت زيارة للوفد الصحراوي إلى مقر النصب التذكاري لحفظ السلام بكانبرا تخليدا لذكرى الرائد الدكتورة سوزان لي فيلش التي توفيت في حادث تحطم طائرة أثناء خدمتها مع بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية ضمن الوحدة الأسترالية.

و كانت هذه مناسبة للإشادة بدور استراليا و بجميع أولئك الذين خدموا في بعثة المينورسو من أجل تنظيم استفتاء حر و عادل يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره و الاستقلال.