جهاز مكافحة حرائق غابات: شرفة يسدي تعليمات بضرورة تسليم كل المشاريع قبل نهاية أبريل

جهاز مكافحة حرائق غابات: شرفة يسدي تعليمات بضرورة تسليم كل المشاريع قبل نهاية أبريل

الجزائر- وجه وزير الفلاحة والتنمية الريفية, يوسف شرفة, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, تعليمات تقضي بضرورة تسليم كافة المشاريع الخاصة بالمخطط الوطني للوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها, قبل نهاية أبريل المقبل, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن السيد شرفة أكد لدى ترأسه لاجتماع عمل مع محافظي الغابات للولايات المعنية بالمخطط الوطني للوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها, “على ضرورة استدراك التأخر المسجل في بعض الولايات وتسليم كافة المشاريع المنجزة قبل نهاية شهر أبريل القادم”.

وتم خلال هذا الاجتماع تقييم مدى تقدم الأشغال, فيما يتعلق بإنجاز المشاريع المسجلة لدى الولايات المعنية بجهاز مكافحة حرائق الغابات لسنة 2023, لاسيما إنجاز الخنادق المضادة للحرائق, وأبراج المراقبة, فتح وتهيئة المسالك الغابية, إنجاز الأشغال الحراجية ورصد نقاط المياه.

وفي نفس السياق, ذكر الوزير ب”الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها السلطات العمومية في إطار المخطط الوطني لمكافحة الحرائق, لاسيما تنصيب اللجنة الوطنية لحماية الغابات شهرين قبل بداية الموسم, واقتناء طائرات الإطفاء إضافة إلى الوسائل المجندة من طرف قطاع الغابات والحماية المدنية”.

وتندرج أشغال هذا الاجتماع في إطار تنفيذ الإجراءات الاستباقية التي يتضمنها مخطط الوقاية ومكافحة حرائق الغابات الخاص بموسم 2024, وفقا للبيان.

اقرأ المزيد