جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية: ممارسات الاحتلال في غزة أكثر فضاعة من الفصل العنصري

جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية: ممارسات الاحتلال في غزة أكثر فضاعة من الفصل العنصري

لاهاي – أكد ممثل جنوب افريقيا اليوم الثلاثاء أمام محكمة العدل الدولية أن الممارسات الصهيونية في قطاع غزة, أكثر فضاعة من نظام الفصل العنصري, مطالبا بضرورة محاسبة المتسببين فيها.

وقال سفير جمهورية جنوب افريقيا لدى هولندا, فوسيموزي مادونسيلا, خلال جلسة الاستماع العلنية في محكمة العدل الدولية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الصهيوني وممارساته في الأرض الفلسطينية المحتلة, أن الكيان الصهيوني “ينتهك القانون الدولي بشكل خطير ويجب وضع حد له”, وطالب بضرورة محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الخطيرة في غزة عالميا.

وتساءل إلى متى يستمر فرار الكيان الصهيوني من العقاب, معتبرا الممارسات الصهيونية في غزة “أكثر فظاعة من نظام الفصل العنصري” .

ونبه الدبلوماسي الجنوب افريقي الى ان “العالم شهد على مدى الأيام القليلة الماضية على الهجمات الوحشية المستمرة على غزة وهو ما يتناقض مع القانون الدولي ويتناقض مع قرارات المحكمة”.

كما شدد ممثل دولة جنوب افريقيا امام محكمة العدل الدولية على أن استمرار الكيان الصهيوني في بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة “انتهاك لاتفاقية جنيف”, وعلى ان “إقامة دولة فلسطينية هي الحل الدائم للصراع”.

اقرأ المزيد