جمعية ناس الخير بسطيف: تنظيم إفطار جماعي لفائدة 500 يتيم

سطيف – تقاسم ليلة أمس الجمعة بساحة دار الثقافة “هواري بومدين” لمدينة سطيف 500 يتيم إفطارا جماعيا في جو احتفالي بهيج.

وبادرت بتنظيم هذا الإفطار الجماعي جمعية ناس الخير لولاية سطيف والذي حضره إلى جانب السلطات المحلية للولاية, رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني نور الدين بن براهم و العديد من الجمعيات الناشطة في المجال على المستوى المحلي.

وأكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني نور الدين بن براهم بمناسبة هذه المبادرة الخيرية في طبعتها الرابعة بأن “الجمعيات تقوم بعمل تضامني كبير بالتنسيق مع القطاع الاقتصادي والإدارة المحلية والمحسنين ما يعكس قيم الشعب الجزائري والتقارب الاجتماعي ويقوي اللحمة بين أفراد الشعب الواحد”.

وأضاف السيد بن براهم بأن “العمل الجمعوي يعرف ديناميكية كبيرة من خلال العمليات التضامنية”, لافتا بأن “العمل سيستمر وبشكل أكبر بعد شهر رمضان ليمس عدة مجالات على غرار البيئة والتكوين وغيرها بمرافقة المرصد الوطني للمجتمع المدني”.

وأوضح لوأج المكلف بالنشاطات بجمعية ناس الخير بسطيف، السيد عبد الكريم قريشي بأن العملية تعكس صور جميلة للتضامن والتكافل بين أفراد المجتمع الواحد خلال الشهر المبارك تحت شعار “لمة الخير ,في سطيف الخير, مع ناس الخير”.

وحسب السيد قريشي فإن هذا الإفطار الجماعي التضامني يندرج في إطار النشاط التضامني الذي دأبت الجمعية على تنظيمه لإبراز قيم التضامن مع الفئات الهشة والمعوزة بالتنسيق مع الجمعيات المحلية الناشطة في المجال.

وتم عقب تناول وجبة الافطار التوجه لاقتناء كسوة العيد لفائدة بعض الأطفال اليتامى ما ساهم في خلق جو بهيج لهؤلاء الأطفال الذين استحسنوا المبادرة وعبروا عن فرحتهم بها.

اقرأ المزيد