جمعية كبار معطوبي حرب التحرير الوطني: تثمين جهود الدولة لحفظ الذاكرة الوطنية

جمعية كبار معطوبي حرب التحرير الوطني: تثمين جهود الدولة لحفظ الذاكرة الوطنية

وهران – ثمن أعضاء الجمعية الوطنية لكبار معطوبي حرب التحرير الوطني اليوم الخميس بوهران جهود الدولة في مجال حفظ الذاكرة الوطنية و ترسيخ تضحيات الشهداء و المجاهدين في أذهان الأجيال الشابة.

و نوه رئيس الجمعية الوطنية لكبار معطوبي حرب التحرير الوطني, حي عبد النبي, خلال ندوة نظمتها الجمعية بمقرها بوهران بمناسبة الذكرى 61 لعيد الاستقلال و الشباب وحضرها ممثلون عن منظمات الأسرة الثورية و السلطات المدنية و العسكرية لولاية وهران, بالاهتمام الذي توليه السلطات العليا للبلاد لملف الذاكرة الوطنية و خاصة ما تعلق بإبراز كفاح الشعب الجزائري على مدى أزيد من 130 سنة في سبيل الحرية و الاستقلال.

كما أشاد بالعمل الذي تقوم به وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق في مجال حفظ الذاكرة و خاصة فيما يتعلق بتسجيل مختلف الشهادات حول أحداث و أبطال ثورة التحرير المجيدة و تضحيات الشهداء و المجاهدين لاسيما بإنجاز أعمال فنية و سينمائية و حفظ الأرشيف الثوري باعتباره جزءا هاما من المهام الموكلة إليها من قبل السلطات العليا للبلاد.

و من جهته أثنى نائب رئيس الجمعية بن شراط مختار على الدور الذي تقوم به قناة الذاكرة التلفزيونية العمومية في مجال تعريف الشباب و مختلف شرائح المجتمع بكفاح و تضحيات الجزائريين في سبيل الحرية و الاستقلال و منهم فئة كبار معطوبي حرب التحرير الوطني الذين تركوا أجزاء منهم و من أجسامهم في ساحات المعارك التي خاضوها ضد الجيش الاستعماري.

و هنأ كبار معطوبي حرب التحرير الوطني في ختام لقائهم بوهران رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, على النجاحات التي حققتها الجزائر مؤخرا في المجالات الاقتصادية و السياسية و الدبلوماسية و أخرها انتخاب الجزائر عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

و أشار المشاركون في الندوة إلى أن “انتخاب الجزائر عضوا بمجلس الأمن الدولي يعكس التقدير و الاحترام اللذين تحظى بهما الجزائر في الساحة الدولية نظير مساعي قيادتها لإحلال السلم و الأمن في العالم و القضاء على بؤر التوتر في مختلف مناطق المعمورة”.

اقرأ المزيد