جمعية “المطربية” تحيي حفلا فنيا بقصر رياس البحر

جمعية "المطربية" تحيي حفلا فنيا بقصر رياس البحر

الجزائر – أحيت الجمعية الثقافية “المطربية” من ولاية البليدة، أمس الثلاثاء، بمركز الفنون لقصر رياس البحر بالجزائر العاصمة ، حفلا فنيا ساهرا استمتع خلاله الجمهور الحاضر بباقة متنوعة من الوصلات الأندلسية الحوزية و المدائح الدينية.

وأمتع تلامذة الجمعية الثقافية الجمهور الحاضر بمقتطفات ثرية من روائع المديح الديني إلى جانب مخلصات وغيرها من المقاطع من صميم الطابع العروبي والتراث الأندلسي الجزائري العريق.

من جهته اتحف الفنان الشاب الصديق بن حسين بأدائه الفردي الحضور بمديح ديني بعنوان “الله الله راهم حازو” و”صلي على نبينا” الذي أجاد في أدائه وخلق جوا من الحضور الروحي وأظهر قدرات كبيرة في الأداء.

كما أدت الفرقة جماعيا، بقيادة رئيس الجوق حمزة عبار، وصلات من المدائح الدينية بروح أندلسية ضمنها قصائد “صلي ياربي” و “الموءودة” وغيرها من المقاطع المستلهمة من التراث الأندلسي خاصة مدرسة الحوزي الذي تفاعل معه الحضور من العائلات.

وفي هذا الإطار، أشار رئيس الجوق، حمزة عبار أن الحفل الذي ينظم بالتنسيق ما بين مركز قصر رؤساء البحر و مديرية الثقافة لولاية البليدة يهدف الى التعريف بالمواهب والطاقات الفنية التي تكتنزها الجمعية التي تأسست منذ أكثر من اربعين سنة من اجل المحافظة على الفن الأندلسي والعمل على تلقين الشباب أصول الموسيقى الأندلسية باعتبار التكوين أساسي للحفاظ على هذا الإرث.

وأكد ذات المتحدث أن جمعية المطربية لولاية البليدة من الجمعيات التي قدمت الكثير للموسيقى الكلاسيكية الجزائرية حيث تهدف إلى الحفاظ على التراث الفني الأندلسي الجزائري من خلال التكوين الذي تقوم به في أقسام البراعم والأطفال والشباب كما شاركت في العديد من المهرجانات الموسيقية داخل وخارج الوطن للتعريف بالتراث الموسيقى الأندلسي.

اقرأ المزيد