جمعية الفنون الدرامية لمعسكر تفوز بجائزتين في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتونس

معسكر – أحرزت جمعية الفنون الدرامية لمعسكر جائزتي أحسن عرض خاص بلجنة التحكيم و”أفضل محرك عرائس” في المهرجان الدولي لمسرح الطفل الذي أقيم مؤخرا بأم العرائس (تونس)، حسبما علم اليوم الاثنين لدى رئيس ذات الجمعية.

و أوضح عبد القادر فرحاوي ل(وأج) بأن جمعيته تمكنت من الظفر بجائزتي أحسن عرض خاص بلجنة التحكيم و أفضل محرك عرائس القراقوز للممثلة غنية حنتور و ذلك خلال مشاركتها بعرض لمسرح عرائس القراقوز بعنوان “غانية و الساحرة” في المهرجان الدولي لمسرح الطفل الذي احتضنته أم العرائس(تونس) في الفترة من 31 أكتوبر إلى 14 نوفمبر الجاري.

و تتناول هذه المسرحية التي ألفها وأخرجها كل من عبد القادر فرحاوي و غنية حنتور قصة صراع بين غانية وهي فتاة تحب عمل الخير والساحرة التي تتسبب في مشاكل لدى أصدقاء غانية.

و أبرز ذات المصدر أن هذا العرض المسرحي يعد أحدث انتاجات الجمعية المذكورة والتي سبق لها إنتاج منذ سنة 2016 مسرحيات خاصة بمسرح عرائس القراقوز متمثلة في “غانية و الماريونات” و”غانية و البراءة الصادقة” و”غانية والحب الأبدي”.

كما قام أعضاء من الجمعية بتأطير ورشة خاصة بمسرح عرائس القراقوز خلال هذا المهرجان الدولي الذي عرف مشاركة 70 فرقة مسرحية من 20 بلدا.

ومن جهة أخرى، تحضر جمعية الفنون الدرامية لولاية معسكر حاليا مسرحية لعرائس القراقوز بعنوان “غانية والسيرك” والتي سيتم برمجة عرضها الشرفي خلال العطلة المدرسية الشتوية المقبلة، حسب السيد فرحاوي.