جلسة عمل تنفيذية بين مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري وحركة المؤسسات المهنية بباريس

الجزائر – يجتمع مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري (CREA) و حركة المؤسسات المهنية في فرنسا (MEDEF) يوم غد الإثنين بباريس في جلسة عمل تنفيذية، حسب ما أفاد به بيان لمنظمة أرباب العمل يوم الأحد.

و أوضح البيان أن “هذا الاجتماع الاول لهذا العام سيسمح بلقاء بين السيد كمال مولى رئيس مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري والرئيس المنتخب حديثا لـحركة المؤسسات المهنية بفرنسا MEDEF، السيد باتريك مارتن، من أجل الاتفاق على شروط تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة في ديسمبر 2023”, مشيرا الى ان “القرار الأول يتعلق بتأسيس رسميا مجلس الاعمال الجزائري الفرنسي (CAAF) بين الطرفين وتحديد ترتيبات العمل المشتركة لتفعيله”.

و يتضمن ذلك وفق نفس البيان “تشجيع شراكات الانتاج المشترك وإنشاء مشاريع مشتركة بين أعضاء منظمتي أرباب العمل استنادا إلى النصوص الجديدة لقانون الاستثمار”.

و بالنسبة لعام 2024، حسب ذات المصدر “سيتفق الطرفان على القطاعات ذات الاولوية مثل الزراعة و صناعة المواد الغذائية والطاقة والتحول الرقمي لتحقيق نهج مشترك”.

و وفق البيان “سيسمح الاجتماع المقرر عقده في 5 فيفري 2024 بوضع خارطة طريق مواضيعية وتحديد مجموعات العمل التي ستقوم بتنفيذها”.

كما انه “خلال عام 2024، ستجتمع فرق العمل بالتناوب في باريس والجزائر العاصمة من أجل تحقيق الأهداف المحددة بسرعة” يضيف البيان , الذي اشار الى انه “في الوقت نفسه، سينظم الطرفان بعثات قطاعية لرجال الأعمال في البلدين مع زيارات لوحدات

و اختتم البيان بأن “هذا النهج التشغيلي الجديد سيجعل من مجلس الأعمال الجزائري-الفرنسي (CAAF) أداة حقيقية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين المنظمتين”.

الانتاج لتعزيز المعرفة بالقدرات الصناعية والزراعية لبعضهما البعض”.

كما “تشرف لجنة استراتيجية مكونة من الرئيسين المشاركين، السيد عبد الواحد كرار عن الجانب الجزائري والسيد يانيك موريون عن الجانب الفرنسي، بالإضافة إلى اثنين آخرين من رجال الأعمال، على سير العمل وفقا لما هو مقرر في جدول الأعمال”.