” جفاف الحنفيات ” ومشكل ” النقل” ينغصان العيد - الجزائر

” جفاف الحنفيات ” ومشكل ” النقل” ينغصان العيد

أكد رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك مصطفي زبدي، أن اغلب الشكاوي التي وصلت مصالحهم يومي العيد متعلقة بإنقطاع المياه ومشكل النقل في بعض النقاط، مثمنا في نفس الوقت استجابة التجار لنظام المدوامة.

وقال زبدي في إنصال هانفي مع ” سبق برس”، بأن انقطاعات المياه في عدد كبير من بلديات الوطن، نغص على الجزائريين عيدهم، رغم التطمينات التي قدمتها الشركة المعنية بالتوزيع “سيال” والجزائرية للمياه” عشية عيد الأضحى المبارك، مؤكدا أن اغلب الشكاوي التي وصلتهم كانت عبارة عن تذمر واحتجاج ضد الشركة المسؤولة التي أفسدت عليهم – حسبه – فرحة العيد.

وشدد المتحدث بأن النقل هو الأخر عرف تذبذبا في بعض المناطق التي شهدت غياب شبه كلي لناقلين.

وأفاد زبدي أن النقطة الإيجابية الوحيدة في هذا العيد هو استجابة التجار لنظام المدوامة ، موضحا في هذا السياق:” قبل العيد تنبأنا بنجاح المدوامة بسبب العقوبات المفروضة على التجار المخالفين والمقدرة ب20 مليون وغلق لمدة شهر كامل”.

وحسب رئيس جمعية حماية المستهلك فان الشيء الذي يُعاب على المدوامة هذا العيد هو نوعية الخدمات المقدمة التي كانت في بعض المناطق سيئة للغاية، مضيفا فيهذا السياق :” ليس الهدف فتح المخابز دون وجود خبز أو محلات بيع الخضر مفتوحة في غياب كل انواع الخضر والفواكه”.

اقرأ المزيد