جزائري يخوض معركة لتحريك العدالة حول مقتل ابنته في اسكتلندا

جزائري يخوض معركة لتحريك العدالة حول مقتل ابنته في اسكتلندا - الجزائر

يخوض والد فتاة جزائرية قُتلت في اسكتلندا منذ أكثر من عام معركة طاحنة في سبيل تحقيق العدالة في  قضية مقتل ابنته ، مستنكرًا تأخر العدالة الاسكتلندية في إدانة الجاني، و ذلك حسب ما أوردته صحيفة التابلويد ديلي الاسكتنلدية.

مريم الباح   فتاة جزائرية تبلغ من العمر 30 عامًا، انتقلت إلى اسكتلندا في أوت 2016 بحثًا عن حياة أفضل. حيث كانت تزاول دروس اللّغة في الجامعة لتحسين لغتها الإنجليزية على أمل دراسة القانون. وهو الأمل الذي لم يتحقق حيث تم العثور على مريم ميتة في ديسمبر 2017 في شقتها في غلاسكو (أكبر مدينة في البلاد). وأثبتت الشرطة الاسكتلندية وقتها انها قضية قتل وأصدرت أمر اعتقال أوروبي ضد مشتبه به مجهول لأسباب قانونية.

بعد قرابة عام والنصف من مقتل مريم، يدين عبد الكريم الباح والد الفتاة عدم إحراز القضاء الاسكتلندي لأي تقدم في القضية، مشيرًا إلى أنه تم القبض على رجل في الجزائر يوم 26 ماي 2017 فيما يتعلق بقضية القتل بعد إيداعه الشكوى.

وحسب تصريحات والد الضحية فقد تنقل هذا الأخير إلى اسكتلندا وحصل على جثتها، أين قابل الشرطة الذين أخبروه أن مصالح الأمن تحقّق تقدمًا في القضية. وأنهم تعرفوا على أحد المشتبه فيهم. ويضيف عبد الكريم الباح حسب ما نقله نفس المصدر “المدعين يعتقدون أن العدالة قد تحققت من خلال إصدار مذكرة توقيف، حتى لو استغرق الأمر قرنًا حتى يحاكم المشتبه فيه، وهو ما لن أقبله”، وشدّد ذات المتحدث “خلال الاجتماع الأخير مع المدعين العامين، عاملوني كما لو كنت أحمق. يبدو ان للأمر علاقة بكوني مسلما، لكنني  لن اتوقف عن الكفاح من أجل تحقيق العدالة من أجل ابنتي “.

في المقابل قال الناطق باسم الشرطة الاسكتلندية الذي صرح لـ ديلي ريكورد إن “التحقيقات جارية وتم إصدار أمر اعتقال لشخص تم تحديد هويته”.

اقرأ المزيد