جزائري ضمن تصنيف شوازول للزعماء الـ100 لاقتصاد الغد - الجزائر

جزائري ضمن تصنيف شوازول للزعماء الـ100 لاقتصاد الغد

تم اختيار الرئيس المدير العام لويفين غروب (Weaving Group) مزيان ايجرويدان للمرة الثالثة على التوالي في تصنيف شوازول للزعماء ال100 لاقتصاد الغد، حسبما علم يوم الخميس من المجمع.

و تعتبر شوازول 100 عبارة عن دراسة سنوية يقوم بها معهد شوازول الذي يحدد و يحصي و يصنف القادة الشباب الذين لم يتعدوا سن الاربعين و المرشحين ان يلعبوا في المستقبل القريب دورا محوريا في التنمية الاقتصادية الوطنية و الدولية.

و قد قام هذا المعهد بتصنيف هذا القائد الشاب ابن ارزقي ايجرويدان الذي كان مؤسسا للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بفرنسا في المرتبة ال21.

و شهد ترتيب مزيان ايجرويدان الذي دخل التصنيف في سنة 2017 باحتلاله المرتبة ال68 تقدما بحوالي 20 مركزا في سنة 2018 ليبلغ المرتبة ال49 قبل ان يتحصل في 2019 على المرتبة ال21.

في هذا الصدد اوضح رئيس معهد شوازول باسكال لورو ان تصنيف 2019 “جاء ليسلط الضوء على اهم اصحاب القرار الاقتصادي الذين لا يتعدى سنهم ال40 و الذين يحركون دواليب اقتصادنا”.

كما يقوم المعهد الفرنسي باستقطاب الكفاءات و الخبرات و يطور عددا كبيرا من النشاطات سواء في فرنسا او في الخارج.

للتذكير إن مجمع ويفين غروب الذي يراسه مزيان ايجرويدان قد اسسه والده الراحل في سنة 1983 و يتواجد المجمع في مختلف قطاعات النشاط مثل النقل و اللوجيستيك و مرافقة المقاولين.

اما المجمع الذي كان مساهما رئيسيا في شركة الطيران الفرنسية إيغل ازور فقد تنازل في سنة 2017 عن مساهمته المقدرة ب30 % لراس المال.

اقرأ المزيد