جديد : وزير السكن يعقد إجتماع تحضيري لاطلاق عدل 3 لسنة 2024 - الجزائر

جديد : وزير السكن يعقد إجتماع تحضيري لاطلاق عدل 3 لسنة 2024



 جديد : وزير السكن يعقد إجتماع تحضيري لاطلاق عدل 3 لسنة 2024 

ترأس وزير السكن و العمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، اليوم الاحد ، اجتماعا هاما حول ملف برنامج سكنات “عدل 3”.

وكشف بيان وزارة السكن ان الاجتماع الذي ترأسه طارق بلعريبي ، أفضى الى تكوين لجنة من عدة قطاعات, هدفها هو دراسة جميع الجوانب التقنية وسرد مختلف الإنشغالات المتعلقة بعملية الاكتتاب في صيغة عدل 03، حيث تم ضبط رزنامة زمنية للقيام بمختلف التجارب التي من شأنها إيجاد كل الحلول الممكنة و إنجاح العملية.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اعلن خلال زيارة قادته إلى ولاية الجلفة، عن اعادة اطلاق برنامج “عدل 3” مع بداية العام المقبل 2024.

وفي هذا الصدد ، يعتبر برنامج عدل من أهم وابرز البرامج السكنية الناجحة وكانت هذه الصيغة شهدت برنامجين سابقين وهما برنامج سنة 2001 وبرنامج 2013، و تضمن المشروعين أكثر من 600 ألف وحدة سكنية.

وسط توقعات أن يكون برنامج عدل 3 هو البرنامج السكني الأهم والاكثر نجاعة وطلبا لدى شريحة واسعة من فئات المجتمع خاصة ذات الدخل المتوسط .

من المتوقع أن ينطلق التسجيل في سكنات عدل 3 لسنة 2024 مطلع شهر فيفري  2024، عبر موقع
 وكالة
 عدل الإلكترونية، وقد وضحت وزارة السكن في الجزائر شروط التقديم للراغبين من الاستفادة من سكنات عدل 3، وقد وضح وزير السكن أن التسجيل والاكتتاب في سكنات عدل سيكون رقمي، وسيتم اعتماد رقم التعريف الوطني والضمان الاجتماعي في تسجيلات عدل 3، وينطلق الاكتتاب قبل السداسي الأول لسـنة 2024، وسيتم اعطاء فرصة لمن لم يسجل عدل 2 أن يحصل على سكن انطلاق من تسجيلات عدل3، لذلك 
ننشر لكم عبر بوابة الصبح رابط التسجيل في سكنات عدل 3 وشروط التسجيل في سكنات AADL 3.

التسجيل في سكنات عدل 3
التسجيل في سكنات عدل 3 لسنة 2024 هو فرصة للمواطنين الراغبين في اقتناء وحدات سكنية بأسعار معقولة وبشروط ميسرة، ولذلك، يجب على المهتمين التسجيل في الموقع الإلكتروني لوكالة عدل inscription.aadl.dz ابتداء من شهر جانفي 2024، وإرسال ملفاتهم إلى مقر الوكالة بالبريد المضمون، ويجب أيضا التأكد من توفر الشروط المطلوبة للاستفادة من هذا البرنامج، وبذلك يمكن للمواطنين تحقيق حلمهم في امتلاك سكن يليق بحاجاتهم وظروفهم.

اقرأ المزيد