جدل ارتفاع أسعار المكيفات يتواصل: توضيحات البائعين… ووزارة التجارة تتدخل ! - الجزائر

جدل ارتفاع أسعار المكيفات يتواصل: توضيحات البائعين… ووزارة التجارة تتدخل !

يثير سوق المكيفات الهوائية والمراوح في الجزائر قلقًا بسبب الارتفاع الكبير في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة القياسية.
حيث ارتفعت الأسعار بشكل ملحوظ خلال شهر جويلية الجاري، حيث تقارب معدلات الزيادة نصف الأسعار الماضية، وفق ما نقلته صحيفة النهار أون لاين

و تحظى الأجهزة الكهربائية، وخاصة المكيفات والمروحيات، بإقبال غير مسبوق في شارع “الحميز” المعروف بمحلات بيع الأجهزة الكهربائية بالضاحية الشرقية للعاصمة.

بهدف مراقبة وتحديد سبب الارتفاع الجنوني في أسعار المكيفات الهوائية، قامت مديرية التجارة بجولة ميدانية للاستفسار من التجار في سوق شارع “الحميز”، حسب ما جاء في المصدر ذاته

وأشار أصحاب المحلات وفق نفس المصدر، إلى أن ارتفاع أسعار المكيفات يعود لعدة أسباب، ومنها ارتفاع الطلب بشكل كبير نتيجة للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

وأكد أحد أصحاب محلات بيع الأدوات الكهربائية أن أسعار مكيفات الهواء أصبحت مرتفعة للغاية بسبب الطلب العالي وندرة المنتجات في الأسواق، مشيرًا إلى أن المصنعين يواجهون أزمات في توفير المنتجات.

واضطرت مديرية التجارة لاتخاذ إجراءات قانونية ضد أحد التجار في شارع “الحميز” بسبب عدم وضع لافتات الأسعار على المنتجات، تنفيذًا لتوجيهات وزارة التجارة بحماية حقوق المستهلكين وتنظيم الأسواق.

ومن جهة أخرى ، طالب أحد المواطنين من السلطات المعنية لافتتاح أسواق “رحمة” خاصة بالمكيفات والأجهزة المنزلية، علّه يتمكن رفقة المواطنين البسطاء من اقتنائها بأسعار معقولة

اقرأ المزيد