جثمان الممثل و المخرج المسرحي محمد العربي بهلول يوارى الثرى بمقبرة وادي المعيز

قالمة – ووري الثرى ظهر يوم الأحد بمقبرة وادي المعيز ببلدية قالمة جثمان الممثل والمخرج المسرحي محمد العربي بهلول الذي وافته المنية عن عمر ناهز 52 سنة بعد مرض عضال.

و عرفت مراسم تشييع جنازة الفقيد حضور جمع غفير من المواطنين وعدد كبير من الوجوه الفنية من أصدقاء المرحوم ومحبيه والذين استحضروا بالمناسبة الخصال الحميدة لهذا الفنان الكبير الذي عانق خشبة المسرح منذ نعومة أظافره ولم يفارقها إلا بعد ما أقعده المرض.

و أشار الفنان والمخرج المسرحي عبد الوهاب بوحمام لوأج, وهو الصديق المقرب من المرحوم محمد العربي, بأن هذا الأخير بدأ مسيرته الفنية سنة 1987 ولم يتجاوز عمره حينها ال17 سنة من خلال مشاركته في الأعمال المسرحية لفرقة هواري بومدين للمسرح لولاية قالمة, مضيفا بأنهما (بوحمام وبهلول) أحرزا جائزة أحسن تمثيل في المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم سنة 1996 في مسرحية “المسالة” ثم جائزة مماثلة في نفس الهرجان سنة 2000.

و أضاف المتحدث نفسه بأن الفنان الراحل عشق المسرح حتى النخاع فشارك في عدة أعمال مع المسرح الجهوي لسوق أهراس وكذا المسرح الجهوي بقالمة, مبرزا بأن آخر مشاركاته الفنية كانت من خلال مسرحية “كاليدونيا ” للمسرح الجهوي محمود تريكي بقالمة والتي تصور مأساة العائلات الجزائرية التي نفاها المستعمر الفرنسي إلى كاليدونيا.

و كان المرض قد أقعد الفنان الراحل منذ قرابة سنة كاملة انقطع فيها عن عشاقه من محبي أبي الفنون قبل أن يودعهم نهائيا تاركا وراءه مسيرة حافلة بالنضال من أجل الفن.

اقرأ المزيد