جثمان الفنان احمد بن عيسى يوارى الثرى غدا الاربعاء بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة

الجزائر- سيوارى جثمان الممثل والمخرج المسرحي الكبير احمد بن عيسى الثرى غدا الاربعاء بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة بعد صلاة العصر, حسب ما علم اليوم الثلاثاء من عائلته.

و ذكر نفس المصدر ان جثمان الفقيد الذي توفي الجمعة الماضي بمدينة كان الفرنسية اثر وكعة صحية ،عن عمر ناهز ال 78 سنة, سيصل الى مطار هواري بومدين بالعاصمة نهار غد ثم سينقل الى منزله بحي باب الزوار لإلقاء النظرة الاخيرة عليه حسب نفس المصدر.

يعد الممثل والمخرج المسرحي احمد بن عيسى المولود  بتلمسان سنة 1944 من ابرز شخصيات المسرح و السينما الجزائرية, حيث تميز مساره الفني بنشاط  حثيث  في المسرح والسينما و التلفزيون في الجزائر و خارجها.

بدأ مسيرته السينمائية عام 1971 وأدى أدوارا في العديد من الأفلام حيث عمل مع عدة مخرجين على غرار بن عمار بختي ومرزاق علواش وجميلة صحراوي  وأحمد راشدي ورشيد بوشارب.

و كان الفقيد ممثلا معروفا بموهبته الاستثنائية, كما قدم العديد من المشاريع على خشبة المسرح في الجزائر العاصمة ووهران  وكان الفقيد ايضا مديرا للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس عام 1995 خلال العشرية السوداء.

و تعامل خلال مسيرته الثرية مع الممثلين الشباب, حيث اطلق وقاد مشروع “نجمة” الذي سمح بتقريب الممثلين الشباب الهواة من نص كاتب ياسين و تقديم عشرات الوجوه الجديدة الصاعدة.

اصيب المرحوم بوعكة صحية في مدينة كان بفرنسا، خلال انطلاق مهرجان كان الذي يعد من أهم التظاهرات السينمائية في العالم, و الذي يعرض احدث اعماله السينمائية “Goutte d’or”,” للمخرج الفرنسي كليمون كوجيتور و ذلك  في المسابقة الرسمية لاسبوع النقاد.

اقرأ المزيد