جبهة الجزائر الجديدة تدعو إلى إحداث “توازن” في تمثيل الهيئة الوطنية للوساطة والحوار

سيدي بلعباس ـ دعا رئيس جبهة الجزائر الجديدة جمال بن عبد السلام يوم السبت بسيدي بلعباس إلى ضرورة إحداث “توازن” في تمثيل الهيئة الوطنية للوساطة والحوار من خلال الانفتاح أكثر على مختلف الأطياف الإيديولوجية.

وأوضح السيد بن عبد السلام لدى تنشيطه لتجمع شعبي مع مناضليه بقاعة سينما “العمارنة” أن حزبه “كان من السباقين للدعوة إلى الحوار” لكنه يعترض على تشكيلة وأداء الهيئة الوطنية للوساطة و الحوار ويدعوها إلى “الانفتاح أكثر على مختلف الأطياف الإيديولوجية”.

وقال في هذا الصدد : “نحن من بين الذين اقترحوا هيئة للوساطة للإشراف على الحوار لكن للأسف بعد تشكيل لجنة الوساطة والحوار تبين أنها تعاني من عدة نقائص وخلل من حيث التمثيل والتركيب والعدد المضخم للمشاركين”.

ويرى السيد بن عبد السلام أن الهيئة الوطنية للوساطة والحوار “تفتقد إلى التمثيل المتوازن” مشيرا ان حزبه “كان ينتظر أن تكون فيها شخصيات وطنية بمواصفات معروفة مثل المصداقية والحيادية والحزم والثقل لكن جاءت كثير من الأسماء مخيبة للآمال”.

ودعا رئيس جبهة الجزائر الجديدة إلى “ضرورة أن تعيد الهيئة الوطنية للوساطة والحوار النظر في منهجها وطريقة عملها بما سمح لها بان تحظى بمصداقية حقيقية لدى الشعب الجزائري والأحزاب السياسية ومختلف الشرائح”.