جبهة البوليساريو تشيد بمواقف الجزائر الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية

جبهة البوليساريو تشيد بمواقف الجزائر الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين) – أشاد المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو, اليوم الجمعة, بمواقف الجزائر, بقيادة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال, والتي طالما عبرت عنها في كل المناسبات والمنابر.

وثمنت جبهة البوليساريو في بيان توج اجتماع مكتبها, برئاسة رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, الأمين العام للجبهة إبراهيم غالي, “مستوى علاقات الأخوة والصداقة المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والجمهورية الصحراوية”.

و أشادت جبهة البوليساريو بمواقف الجزائر, بقيادة رئيس الجمهورية, الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال, “والتي طالما عبرت عنها في كل المناسبات والمنابر, بما فيها الزيارة الأخيرة لوفد هام, يضم رؤساء العديد من الأحزاب الجزائرية, إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين”.


إقرأ أيضا:   دبلوماسي صحراوي يشدد على ضرورة توفر الارادة السياسية الحقيقية لدى المغرب لإيجاد حل عادل لقضية الصحراء الغربية


وجاء في البيان ايضا أن الاجتماع استمع إلى عرض عن الزيارة التي قام بها رئيس المجلس الصحراوي إلى الجزائر, بدعوة من نظيره الجزائري, مسجلا “أهمية الزيارة وما ميزها من أنشطة ولقاءات على أعلى المستويات, بما فيها لقاء رئيسي غرفتي البرلمان الجزائري والوزير الأول ووزير الخارجية ووزراء قطاعات أساسية, مثل التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والاتصال والصحة”.

وبعد العرض الذي تناوله الاجتماع حول التطورات الميدانية على الواجهة العسكرية, وجهت جبهة البوليساريو “تحية تقدير و إجلال إلى عناصر جيش التحرير الشعبي الصحراوي الذين يواصلون العمل العسكري, بثبات, ضد مواقع قوات الاحتلال المغربي, منذ خرقها السافر لاتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020”.

وحيا المكتب الدائم للجبهة, “نضالات جماهير الشعب الصحراوي في الأرض المحتلة وجنوب المغرب, رغم كل صنوف الحصار والقمع والترهيب”, كما وجه “تحية خاصة” إلى الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية وعائلاتهم.

وشدد الاجتماع على مسؤولية الأمم المتحدة في فرض احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في منطقة النزاع المسلح, بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية و إنهاء الاحتلال العسكري المغربي اللاشرعي وحماية الصحراويين العزل وحقوقهم وممتلكاتهم وثرواتهم الطبيعية.