جبهة البوليساريو تدين سياسة التعنت والتصعيد التي ينتهجها الإحتلال المغربي

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين)- أدانت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو)، يوم الأربعاء، عن إدانتها لسياسة التعنت والتصعيد التي تنتهجها دولة الإحتلال المغربي بشكل واضح في ظل صمت المجتمع الدولي.

و نقلت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص), عن بيان توج اجتماع المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو, عبرت فيه عن إدانته لسياسات التعنت والتصعيد التي تنتهجها دولة الإحتلال المغرب, وخاصة بعد نسفها لإتفاق وقف إطلاق النار بين الجيشين الصحراوي والمغربي.

و شدد البيان, على مسؤولية الأمم المتحدة في حماية المواطنين الصحراويين وثرواتهم والتعجيل بتمكين بعثة الأمم المتحدة للإستفتاء في الصحراء الغربية, (المينورسو), من تنفيذ مهمتها.

و في سياق آخر, تلقى الإجتماع عرضا عن تطورات القضية الوطنية على الساحة الإفريقية والأوروبية, ذكر الدولة الإسبانية بمسؤوليتها التاريخية, القانونية والأخلاقية تجاه تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا, وطالب الاتحاد الأوروبي بالإمتثال لمقتضيات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقانون الأوروبي, من خلال الإمتناع عن توقيع أي إتفاق مع المملكة المغربية يمس أراضي أو أجواء الصحراء الغربية المحتلة أو مياهها الإقليمية.