جانت: إقبال ملفت على محلات بيع التوابل والحلويات التقليدية خلال شهر رمضان

جانت: إقبال ملفت على محلات بيع التوابل والحلويات التقليدية خلال شهر رمضان

جانت ـ تشهد محلات بيع التوابل والبهارات والحلويات التقليدية بجانت خلال شهر رمضان المبارك إقبالا ملفتا لربات البيوت اللائي يحرصن على اقتناءها لضمان أذواق متنوعة وغنية لمائدة رمضان وكذا لموائد السهرات العائلية.

و يسجل عبر محلات بيع التوابل والبهارات تهافتا كبيرا للزبائن حيث يلجأ عديد التجار إلى تخفيض الأسعار وتوفير توابل في أشكال وأحجام متنوعة تغري الزبون وابتكار خلطات تتكون من عدة أعشاب, إضافة إلى القيام بأشغال صيانة المحل وتغيير طريقة عرض السلع واعتماد طرق أكثر جاذبية لإستقطاب الزبائن علاوة على استغلال مواقع التواصل الإجتماعي كمنصة رقمية لتسويق المنتجات.

و في هذا الصدد, أكد بن حود رياض, صاحب محل بيع التوابل والبهارات, أن هذا النوع من المحلات يشهد حركية كبيرة قبل وأثناء شهر رمضان المبارك, الأمر الذي يحتم على التجار, على حد تعبيره, إقتناء كميات كبيرة من التوابل لتلبية طلبات الزبائن منها ما هو محلي الصنع وأخرى مستوردة.

و أشار ذات المتحدث على سبيل المثال لا الحصر الى أن “رأس الحانوت” الذي يتكون من أعشاب متنوعة, وهو من أشهر التوابل, وأوراق الرند والبصل المجفف والزنجبيل والسينوش وغيرها تعتبر من أحد أهم التوابل التي يقبل عليها الزبائن خلال شهر رمضان المعظم نظرا لإستعمالاتها الكثيرة في معظم الأكلات التي تعطيها نكهة مميزة.

كما تعتبر الحلويات التقليدية بمختلف أنواعها واحدة من المكونات الأساسية التي لا تفارق موائد رمضان لدى سكان جانت التي تزين بكؤوس الشاي التي لا غنى عنها في مثل هذه المناسبات الدينية, حيث يسعى سكان المنطقة إلى اقتناء أنواع مختلفة منها لتذوقها خلال السهرات العائلية بعد صلاة التراويح.

و في هذا الشأن, أفاد التاجر عبد النور وهو بائع حلويات تقليدية بمدينة جانت, بأن تجارة الحلويات تشهد رواجا كبيرا ويزداد الطلب عليها في هذا الشهر الفضيل.

و أكدت من جهتهن ربات بيوت في انطباعات جمعتها وأج عبر أسواق ومحلات مدينة جانت على حرصهن على إقتناء ما يلزمهن من التوابل المتنوعة خلال الشهر الكريم لإضفاء نكهة ومذاق متميز على أطباق موائد الإفطار.

و تتفنن المرأة بجانت في إعداد أطباق رمضانية شهية بألوان وأشكال وأذواق مختلفة, باعتماد وصفات جديدة وتلقينها للبنات الصغار, حيث تحرص الأمهات على تعليمهن أسرار طهي الأطباق الرمضانية, مع المحافظة على بعض الأكلات التقليدية المتوارثة.

اقرأ المزيد