جامعة وهران “2” تتحصل على سابع علامة لمشروع مبتكر

جامعة وهران "2" تتحصل على سابع علامة لمشروع مبتكر

وهران – تحصل طلبة جامعة وهران “2” “محمد بن أحمد” لحد الآن على سبع علامات مشروع مبتكر من طرف وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, حسبما علم من هذه المؤسسة للتعليم العالي.

وقد تحصلت مؤخرا بن عمار إكرام, وهي طالبة في كلية العلوم الاقتصادية وأول طالبة ناقشت مشروع مبتكر للدفعة الثانية 2023-2024, على علامة مشروع مبتكر عن مشروعها المعنون “My_Mib_Wizard” والمتعلق بتحسين آليات التسيير.

ويعد هذا المشروع السابع الذي تحصل على علامة مشروع مبتكر لحاملي مشاريع حاضنة الأعمال لجامعة وهران-2 ضمن القرار الوزاري 1275 المتعلق ب”شهادة جامعية – مؤسسة ناشئة / شهادة جامعية – براءة اختراع”, وفقا لذات المصدر.

وللإشارة شهدت السنة الجامعية 2023-2024 تسجيل الجامعة ل 90 مشروع مؤسسة ناشئة في مختلف الميادين و 43 مشروع مؤسسة مصغرة و 15 مشروعا للحصول على براءة اختراع.

ومن جهة ثانية, يشارك 52 طالبا من جامعة وهران-2 إلى غاية 5 سبتمبر المقبل في دورة تكوينية لفائدة حاملي المشاريع المصغرة بتأطير مشترك بين مراكز تطوير المقاولاتية لجامعات وهران الثلاثة والوكالة الوطنية لتنمية وتطوير المقاولاتية, وذلك في إطار تعزيز الفكر المقاولاتي و الابتكاري لدى الطلبة.

اقرأ المزيد