جامعة وهران 1: مناقشة أول مذكرة تخرج ماستر في الفنون ضمن مؤسسة ناشئة

جامعة وهران 1: مناقشة أول مذكرة تخرج ماستر في الفنون ضمن مؤسسة ناشئة

وهران- إحتضنت كلية الآداب والفنون لجامعة وهران 1 “أحمد بن بلة” يوم الأحد جلسة مناقشة أول مذكرة تخرج لنيل شهادة ماستر 2 في الفنون في إطار القرار الوزاري رقم 1275 المتضمن شهادة/مؤسسة ناشئة.

و يتعلق هذا المشروع بانجاز منصة تعليمية تسويقية تحمل عنوان “أجيال الفن” من إعداد الطالب بعلة عبد الله و التي تعد أول مشروع مؤسسة ناشئة على مستوى الكلية حسبما أبرزته ل /وأج المشرفة على هذه المذكرة الأستاذة طامر نوال من قسم الفنون.

و تسمح هذه المنصة الالكترونية الذي ينشط بها فريق عمل يتشكل من طلبة من شتى التخصصات بتعليم و تكوين عن بعد لفن الرسم مجانا للعديد من الفئات منهم الأطفال كما تهدف إلى تسويق أعمالهم الفنية وفق ذات المصدر.

وقد استفادت كل من المشرفة على مذكرة التخرج والطالب صاحب المشروع من مرافقة علمية وأكاديمية وميدانية لعدة أشهر من قبل حاضنة أعمال جامعة وهران 1 لتجسيد هذا المشروع مثلما تم الإشارة إليه.

وبدوره أكد الطالب بعلة عبد الله أن هذه المنصة التي تدمج بين التعليم الفني وتسويق الأعمال عبر متجر الكتروني تعد نموذجا تعليميا مبتكرا يواكب متطلبات العصر.

كما تهدف هذه المبادرة إلى تمكين المتعلمين من اكتساب مهارات فنية متميزة في فن الرسم بالإضافة إلى استقبال طلبات الرسم وتوفر أيضا مساحة للمهتمين بجمع اللوحات الفنية.

اقرأ المزيد