جامعة: وضع التدابير العملياتية للتكوين الحضوري للأساتذة في اللغة الإنجليزية

جامعة: وضع التدابير العملياتية للتكوين الحضوري للأساتذة في اللغة الإنجليزية

الجزائر – تم وضع كافة التدابير العملياتية الخاصة بالتكوين الحضوري للأساتذة في اللغة الإنجليزية, تحضيرا للتدريس بهذه اللغة عبر كل مؤسسات التعليم العالي خلال الموسم الجامعي المقبل, حسب ما أفادت به الوزارة, اليوم الأربعاء, في بيان لها.

وفي هذا الصدد، وتحضيرا للموسم الجامعي المقبل (2023 /2024) للشروع في التدريس باللغة الانجليزية عبر كل مؤسسات التعليم العالي، تم إرسال مذكرة إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات للاتصال مع مديري مؤسسات التعليم العالي ودعوتهم إلى “ضرورة مواصلة العمل لإنجاح هذا المسعى، خصوصا من خلال التكوين الحضوري للأساتذة في اللغة الإنجليزية، على مستوى مراكز التعليم المكثف للغات”.

كما شددت الوزارة, في السياق ذاته, على “ضرورة إيداع المعلومات المتعلقة بالإجراءات والتدابير العملياتية المتخذة من طرف كل مؤسسة لتعليم اللغة الانجليزية، مع حصر المواد التي سيشرع في تدريسها بها وتحديد الرزنامة الخاصة بذلك”.

وتأتي هذه التدابير-يضيف البيان- مواصلة للجهود الحثيثة لحشد كل الإمكانيات والموارد البشرية والمادية لإنجاز هذه العملية, تطبيقا لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد كمال بداري المندرجة في إطار تعزيز مكانة اللغة الإنجليزية في التعليم والتكوين العاليين.