جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار تتدعم بملعب جديد لكرة القدم

جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار تتدعم بملعب جديد لكرة القدم

الجزائر – أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي ,كمال بداري مساء اليوم الثلاثاء, على تدشين ملعب “صالح جبايلي” الجديد بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار (الجزائر العاصمة) بمناسبة اليوم العالمي للرياضة الجامعية المصادف ل20 سبتمبر.

وصرح الوزير ان هذه المنشأة الجديدة من شأنها تدعيم الهياكل الرياضية المتواجدة بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار, الموجهة خاصة للطلبة الجامعيين, من اجل ترقية وتطوير ممارسة كرة القدم و تطوير امكانياتهم بعد تفرغهم من التحصيل العلمي.  

واكد ممثل الحكومة ان الملعب الجديد يندرج في اطار جهود بعث الرياضة الجامعية التي تعتبر من “مخرجات مجلس الوزراء الذي حث ووجه قطاع التعليم والبحث العلمي على منح وثبة جديدة للرياضة الجامعية الجزائرية وجعلها شعلة على المستوى الوطني والدولي” .

واضاف ان هذا اليوم المصادف لافتتاح السنة الرياضية الجامعية ” هو مناسبة لتدشين ملعب “صالح جبايلي” بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار والذي سيتبع ببرمجة عدة نشاطات في كرة القدم .

أولها مقابلة اليوم بين قدامى لاعبي مولودية الجزائر واساتذة الجامعة وهي اعلان – كما ابرز- عن  انطلاق شعلة قريبة ومتوسطة المدى لجعل الرياضة الجامعية واسطة لسمعة الجزائر في مختلف المحافل الوطنية والدولية”.

من جهته أشاد رئيس جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا, البروفيسور جمال الدين اكرتش , بهذا “المكسب”, قائلا : ” الملعب الجديد هو دعم لتطوير الرياضة الجامعية , خاصة بعد تجهيزه بمضمار للعدو و بإمكان الاساتذة والطلبة والعمال ممارسة الرياضة فيه واستغلاله”.

وتابع : “ملعب جامعة هواري بومدين بباب الزوار , سيحتضن على مدار العام , مقابلات وانشطة رياضية اخرى رسمية على غرار تنظيم بطولة وطنية جامعية وفق برنامج رياضي جامعي, بهدف تطوير الرياضة الجامعية التي نأمل ان تستعيد مكانتها باعتبارها خزان للمواهب الشابة”.

وعرفت المناسبة تنشيط مباراة استعراضية جمعت بين قدامى لاعبي فريق مولودية الجزائر على غرار علي بن شيخ وعمر بتروني واساتذة جامعة باب الزوار.