جامعة علي لونيسي بالبليدة تتحصل على 8 وسم “لابل” مشروع مبتكر

البليدة – تحصلت جامعة “علي لونيسي” بالعفرون بالبليدة على 8 وسم “لابل” مشروع مبتكر في إطار القرار الوزاري 1275 المتضمن إنشاء شهادة مؤسسة، حسبما علم يوم السبت من رئاسة الجامعة.

و أوضح مدير الجامعة بالنيابة، عادل مزوغ ل /وأج أن جامعة البليدة 2 تحصلت قبل نهاية الموسم الدراسي الحالي 2022-2023 على 8 وسم “لابل” مشروع مبتكر لفائدة الطلبة المنخرطين ضمن قرار 1275 المتضمن إنشاء شهادة مؤسسة ناشئة مشروع مبتكر, حيث تم تكريمهم في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال61 لعيدي الاستقلال و الشباب.

و أضاف السيد مزوغ أن هذه الإنجازات تتوزع على 2 وسم لطلبة من كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير و 4 وسم لطلبة من كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية و 2 وسم لطلبة من كلية الحقوق والعلوم السياسية.

كما تم بالمناسبة تكريم مدير حاضنة أعمال جامعة البليدة 2 ومدراء واجهات الحاضنة تقديرا لمجهوداتهم ومرافقتهم للطلبة منذ بداية تسجيل إنجاز هذه الأعمال إلى غاية مناقشة المشاريع .

و كشف ذات المتحدث عن أن جامعة البليدة 2 عرفت تسجيل ما يقارب 110 مشروعا عبر كافة الكليات في إطار القرار 1275 للسنة الجامعية الحالية، مؤكدا مسعى الجامعة نحو الاندماج مع المحيط الاقتصادي والإجتماعي لاسيما التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات الاقتصادية في سبيل إيجاد حلول للمشاكل والصعوبات التي ترصدها المؤسسات الاقتصادية وتعزيز دور المؤسسات الناشئة ضمن دينامكية التنمية المحلية والوطنية وذلك بتمكين الطلبة من تجسيد أفكارهم الإبتكارية والريادية.

و من جهته، ذكر المستشار لدى رئاسة جامعة البليدة 2 ،الدكتور العابد شعيب، أن جامعته اتخذت مجموعة من التدابير والإجراءات لتفعيل القرار 1275 وتقريبه من أذهان الطلبة من بينها تنظيم أيام تحسيسية عبر كافة الكليات، حيث تم تشكيل لجنة مركزية انبثقت عنها لجان فرعية على مستوى كل كلية عملت على شرح هذا القرار.

و أشار الدكتور عابد في هذا الإطار إلى استضافة الجامعة لمسؤولين وخبراء في الميدان من بينهم رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمتابعة الإبتكار وحاضنات الأعمال الجامعية، البروفيسور أحمد مير، عضو اللجنة الوطنية التنسيقية لمتابعة الإبتكار وحاضنات الأعمال ومنسق حاضنات جامعات الوسط ،الدكتور منير بلالي، الى جانب تنظيم دورات تكوينية من تأطير خبراء دوليين حول التفكير التصميمي وشرح نموذج الأعمال التجاري.

كما تم تنظيم ملتقيات وطنية حول المقاولاتية و إنشاء مقهى المؤسسات الناشئة والحاضنات الجامعية بالتنسيق والتعاون مع الشريك الاقتصادي وذلك في إطار ورشات لتبادل الأفكار الإبداعية.

اقرأ المزيد