جامعة الدول العربية تضع 60 منظمة صهيونية على قائمة الإرهاب

القاهرة – قرر مجلس الجامعة العربية وضع 60 منظمة صهيونية على “قوائم الإرهاب”, حسبما أفاد به المندوب الدائم لفلسطين لدى جامعة الدول العربية, مهند العكلوك.

وأوضح أن المجلس قام أيضا بتبني قائمة تضم 22 شخصية صهيونية قال أنها “تبنت قرار الإبادة الجماعية” ضد الشعب الفلسطيني, استعدادا لاتخاذ إجراءات قانونية ضدهم.

وأشار إلى قرار المجلس بمقاطعة 97 شركة ومؤسسة تعمل في المستوطنات الصهيونية, استنادا إلى بيانات مجلس حقوق الإنسان ينظر المجلس من الدول العربية تنفيذ القرارات التي اتخذها.

وحذرت الجامعة, من خطورة التهجير القسري في مدينة رفح, وطالبت أيضا مجلس الأمن باتخاذ قرار ملزم لوقف العدوان الصهيوني والتهجير القسري, إلى جانب ضمان تدفق المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة.

ودعا المجلس كذلك, الوزارات والهيئات العربية المعنية بالطفولة والأمومة إلى السرعة في التنسيق مع نظيراتها بالدول والهيئات الدولية للبحث في كافة الآليات المتاحة لتقديم العون الطبي والإنساني لآلاف الأطفال الفلسطينيين, خصوصا الذين فقدوا أطرافهم وكذلك سبل رعاية كافة من فقدوا ذويهم في مذابح العدوان الصهيوني والتي أودت حسب المجلس بحياة أكثر من 12 ألف طفل في القطاع.

وأدان مجلس الجامعة العربية, استمرار الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني واستهداف أكثر من 100 ألف مدني فلسطيني بين شهيد وجريح واستمرار الحصار القاتل والتدمير الممنهج لكل أشكال الحياة في القطاع.

كما حذر من خطورة الأوضاع الكارثية غير المسبوقة في مدينة رفح و ارتكاب جريمة التهجير القسري لنحو مليون ونصف مواطن فلسطيني إلى خارج الأراضي الفلسطينية, تم دفعهم بالعدوان الصهيوني منهجيا للنزوح نحو أقصى جنوب قطاع غزة.

اقرأ المزيد