جامعة الجزائر3 : انطلاق قافلة وطنية لنشر ثقافة ريادة الأعمال في أوساط الشباب

الجزائر – انطلقت اليوم الاثنين من كلية علوم الإعلام والاتصال بجامعة الجزائر 3 القافلة الوطنية “لنبادر” لنشر ثقافة ريادة الأعمال في أوساط الشباب وذلك بمبادرة من الاتحاد الوطني للصحفيين والاعلاميين الجزائريين.

وستجوب هذه القافلة التي اختير لها شعار “كن قصة نجاح”، ما لا يقل عن 20 ولاية بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال وتكوين الشباب بمختلف تخصصاتهم في مبادئ وأسس إنشاء المشاريع وطرق تسييرها.

وبالمناسبة، ثمن رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، هذه المبادرة، مجددا “استعداد المرصد لمرافقة كل المبادرات الرامية الى دعم الشباب ومساعدتهم على تجسيد مشاريعهم”.

من جانبه، أوضح رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين والاعلاميين الجزائريين، مصباح قديري، أن القافلة موجهة لفائدة متربصي معاهد التكوين المهني والطلبة الجامعيين وحاملي المشاريع بهدف تعريفهم ب”آليات المرافقة والدعم التي توفرها الدولة لتشجيع المقاولاتية وكيفية إنشاء وتمويل المشاريع المصغرة وتحفيز الشباب على ولوج عالم الأعمال وتجسيد أفكارهم”.

كما أبرز المتحدث أهمية استغلال الدعم الذي تقدمه الدولة لفئة الشباب من أجل تجسيد مشاريعهم، مثمنا في ذات السياق الاصلاحات الهيكلية التي عرفتها المنظومة الاقتصادية، لاسيما من خلال توفير بيئة مشجعة على الاستثمار والابتكار.

اقرأ المزيد