جاب الله ينتقد تشكيلة كريم يونس

جاب الله ينتقد تشكيلة كريم يونس - الجزائر

قال إن النظام لم يستشر الشعب
تحفظت جبهة العدالة والتنمية، على لسان رئيسها عبد الله جاب الله، على الأسماء التي تضمنتها تشكيلة لجنة الحوار التي يرأسها رئيس المجلس الشعبي الوطني السابق، كريم يونس، والسبب برأيه، عدم استشارة الشعب في أسماء هذا الفريق.

وكتب جاب الله في بيان موقع باسمه: “فاجأ النظامُ الشعب بتعيين لجنة للحوار من أفراد لم يُستشر فيهم، ولا يملكون القدرة على الدفاع عن مطالبه والانتصار لها، لأنّ الذي عيّنهم حدد لهم مهمتهم!! فحصرها في التحاور حول الهيئة الوطنية لتنظيم الانتخابات الرئاسية”.

وأضاف البيان: “هذا التصرف يبعث على القلق والحيرة، ويقطع الأمل منهم، ويعمق الخيبة فيهم، ويرسخ القناعة بأن نظام الاستبداد والفساد الذي زرعه ورعاه بوتفليقة شرٌ، ومحال أن يأتي الشر بالخير”، الأمر الذي اعتبره مدعاة لاستمرار المسيرات السلمية.

وقدر جاب الله بأن “النظام يتصرف وكأنّ البلد لا يعيش ثورة والشعب لا يطالب بالتغيير الشامل! وكأنّ الأوضاع مستقرة وأن المواطنين لا يبحثون إلا عن انتخابات نزيهة”، وجدد الدعوة بالمناسبة إلى رحيل كل من رئيس الدولة والوزير الأول نور الدين بدوي وبقية الوزراء”.

كما رافع البيان من أجل تولي “إدارة شؤون الدولة رجال من ذوي الأهلية العلمية والعملية والمصداقية الشعبية، وتتخذ كافة إجراءات بعث الثقة لدى الشعب في جدية العمل على توفير كافة الشروط اللازمة لتحقيق مطالبه”.

اقرأ المزيد