ثنائية بلايلي تمنح الترجي انتصاراً مريحاً في دوري الأبطال

ثنائية بلايلي تمنح الترجي انتصاراً مريحاً في دوري الأبطال - الجزائر

في إطار منافسات الدور التمهيدي الثاني من بطولة رابطة أبطال إفريقيا، بصم الدولي الجزائري يوسف بلايلي على أداء متميز مع فريقه الترجي الرياضي التونسي، بعدما سجل هدفين وصنع هدفاً آخر في المباراة التي جمعت فريقه ضد نادي ديكيداها الصومالي. اللقاء الذي أقيم على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس شهد تألقاً لافتاً لبلايلي، حيث قاد فريقه لتحقيق فوز مستحق بنتيجة 4-1 في ذهاب دور الـ32 من البطولة.

تألق بلايلي يُعيد الترجي إلى واجهة المنافسة الإفريقية

يوسف بلايلي، الذي يعد أحد أبرز اللاعبين الجزائريين على الساحة الدولية، أثبت مرة أخرى قدراته الكبيرة في الملعب من خلال مساهمته الفعالة في فوز الترجي. بعد غيابه لفترة عن الملاعب التونسية، عاد بلايلي ليبرهن على قوته ومهارته العالية، ليكون بذلك عنصراً أساسياً في تطلعات الفريق للفوز بلقب رابطة أبطال إفريقيا لهذا الموسم.

في المباراة التي جمعت الفريقين، لم ينتظر بلايلي طويلاً لترك بصمته، حيث سجل الهدف الثاني للترجي بعد عرضية دقيقة من زميله، ليسكن الكرة في الشباك ويضاعف تقدم فريقه. ثم عاد في الشوط الثاني ليضيف الهدف الرابع للترجي، مؤكداً تفوق فريقه على منافسه الصومالي ديكيداها. إلى جانب أهدافه، قدّم بلايلي تمريرة حاسمة أثمرت عن الهدف الأول لفريقه، مما جعله يُسهم بشكل مباشر في ثلاثة أهداف من أصل الأربعة المسجلة.

أداء بلايلي: قيمة مضافة للترجي وطموحات جديدة

يأتي تألق بلايلي في توقيت مهم بالنسبة للترجي التونسي، الذي يسعى لتعزيز مكانته كأحد أبرز الفرق في القارة الإفريقية. الفريق التونسي، الذي يملك في جعبته عدة ألقاب قارية، يطمح إلى إضافة لقب جديد في خزائنه، ويبدو أن وجود بلايلي في التشكيلة يعطي الفريق دفعة معنوية وفنية كبيرة.

إلى جانب مهاراته الفردية، يتمتع بلايلي بخبرة دولية واسعة من خلال مشاركته مع المنتخب الجزائري، حيث كان له دور كبير في تتويج الجزائر بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019. هذا بالإضافة إلى تجاربه الاحترافية في عدة دوريات عربية وأوروبية، مما يجعله أحد الركائز التي يعتمد عليها المدرب في رسم استراتيجياته لتحقيق الألقاب.

رابطة أبطال إفريقيا: التحديات المقبلة للترجي

بعد الفوز الكبير في مباراة الذهاب ضد ديكيداها، وضع الترجي قدماً في الدور المقبل من البطولة، ولكن الفريق التونسي يدرك جيداً أن الطريق لا يزال طويلاً لتحقيق اللقب. يعتبر دوري أبطال إفريقيا أحد أصعب البطولات على مستوى الأندية في القارة، حيث يتطلب الوصول إلى النهائي جهداً كبيراً ومواجهات قوية مع أندية عريقة. بوجود لاعبين مثل يوسف بلايلي، يبدو أن الترجي يمتلك كافة المقومات للمنافسة بقوة هذا الموسم.

المدرب التونسي لفريق الترجي، أبدى رضاه عن أداء الفريق في المباراة، مشيداً بالدور الكبير الذي لعبه بلايلي في صناعة الفارق. وقال في تصريحاته بعد المباراة: “يوسف لاعب كبير، وجوده يعطينا ثقة كبيرة في الخط الأمامي. لقد قدم مباراة رائعة وساهم بشكل مباشر في الفوز، ونتطلع لرؤية المزيد منه في المباريات المقبلة.”

الجمهور ينتظر المزيد من يوسف بلايلي

تفاعل جمهور الترجي الرياضي التونسي بشكل إيجابي مع أداء يوسف بلايلي، الذي لم يخيب آمالهم في أولى مشاركاته مع الفريق في هذه النسخة من دوري الأبطال. بلايلي، الذي يمتلك شعبية كبيرة سواء في تونس أو الجزائر، يعد أحد الأسماء التي يتطلع إليها الجمهور لقيادة الفريق نحو المجد القاري مجدداً.

كما أن الأداء القوي الذي قدمه في المباراة الأولى يعزز من التوقعات بأن يكون بلايلي أحد اللاعبين المؤثرين في مشوار الترجي لهذا الموسم. الفريق سيحتاج إلى جهود جميع لاعبيه لتخطي العقبات المقبلة، ولكن بلا شك، وجود لاعب بحجم بلايلي يمنح الفريق إضافة نوعية في هجومه.

ترقب مباراة الإياب وتطلعات التأهل

مع انتهاء مباراة الذهاب بفوز الترجي 4-1، يبدو أن الفريق التونسي قد وضع قدماً في الدور المقبل، ولكن ذلك لا يعني الاسترخاء في مباراة الإياب. الفريق سيحتاج إلى مواصلة أدائه الجيد لتأكيد التأهل، مع العلم أن المنافس الصومالي قد يسعى لتحقيق مفاجأة في مباراة العودة.

من جهته، يطمح يوسف بلايلي إلى مواصلة تألقه وتقديم أداء قوي في المباريات المقبلة، سواء في البطولة الإفريقية أو في الدوري التونسي، ليثبت للجميع أنه لا يزال واحداً من أفضل اللاعبين في القارة.

ختاماً: بلايلي يقود الترجي نحو أفق جديد في إفريقيا

أداء يوسف بلايلي أمام ديكيداها الصومالي لم يكن مجرد مشاركة عادية، بل كان بمثابة رسالة واضحة بأن اللاعب الجزائري لا يزال يمتلك الكثير ليقدمه. تسجيله هدفين وصناعته لآخر يعكس مدى جاهزيته للموسم الجديد مع الترجي التونسي، كما يعزز من حظوظ الفريق في المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا.

إذا استمر بلايلي على هذا المستوى العالي، فإنه بلا شك سيكون أحد العوامل الحاسمة في مشوار الترجي لتحقيق النجاحات على المستوى القاري. جمهور الترجي ينتظر المزيد من التألق في المباريات القادمة، وما هذه المباراة إلا بداية لموسم قد يحمل في طياته الكثير من الإنجازات للفريق التونسي.

اقرأ المزيد