تيميمون: تسجيل معهد للتكوين في الفندقة والسياحة في 2024

تيميمون: تسجيل معهد للتكوين في الفندقة والسياحة في 2024

تيميمون – سيتم تسجيل معهد للتكوين في الفندقة والسياحية خلال السنة القادمة بولاية تيميمون، والذي من شأنه دعم الخدمات بالمنشآت الفندقية الجديدة، حسبما أعلن عنه مساء يوم الجمعة وزير السياحة والصناعة التقليدية ديدوش مختار.

و أوضح السيد ديدوش في تصرح صحفي في ختام زيارة العمل التي قادته إلى الولاية “أنه سيتم تسجيل معهد للتكوين في الفندقة والسياحة في سنة 2024 بولاية تيميمون والذي سيتوفر على تخصصات في المجالات ذات الصلة بالفندقة والإطعام والطبخ إلى جانب تكوين مرشدين سياحيين، وهو المرفق التكويني الذي من شأنه دعم الخدمات بالهياكل الفندقية التي توجد قيد الإنجاز باليد العاملة المحلية المؤهلة”.

و في ذات السياق أكد الوزير أن أبواب القطاع تظل مفتوحة أمام المستثمرين لتدعيم الهياكل بمؤسسات فندقية تتوفر على جميع الشروط والمتطلبات التي يحتاج إليها السياح والزائرين للمنطقة مؤكدا في ذات الوقت حرص القطاع على تسهيل الإجراءات الإدارية وضمان المرافقة المستمرة للمستثمرين لتوفير مرافق سياحية راقية ذات جودة عالية.

و لدى معاينته بعض منشآت الاستقبال السياحي على غرار فندق ”قورارة ” وإقامة ”دار الحكيم” لأحد المستثمرين الشباب وهو عبارة إقامة لدى الساكنة أبرز السيد ديدوش أهمية المزاوجة بين الموروث والطابع العصري باعتبار أن السياح يفضلون قضاء عطلهم في مثل هذه الهياكل.

و في السياق ذاته شدد وزير السياحة والصناعة التقليدية على أهمية العناية بقواعد وشروط الاستقبال الجيد وتوفير الجو الملائم للسائح باعتبارها أحدى عوامل الاستقطاب والجذب.

و اختتم السيد ديدوش مختار زيارته لولاية تيميمون بزيارة بعض المعالم التاريخية على غرار مغارة ”إغزر” وقصر ”إغزر” العتيق والإطلاع على نظام السقي التقليدي للمياه بادغا أولاد سعيد، حيث تعتبر هذه الفقارة مقصدا مفضلا للسياح.