تيميمون : إقتناء تجهيزات طبية بتمويل من شركة سوناطراك

تميميون – تدعمت المؤسسة العمومية الإستشفائية ”الهاشمي أمحمد” بتيميمون بتجهيزات طبية جديدة بتمويل من الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك بهدف المساهمة في تحسين الخدمات الصحية وظروف التكفل بالمرضى، حسبما علم يوم الثلاثاء لدى مسؤولي ذات المرفق الصحي.

و تمثلت هذه التجهيزات في 12 آلة لتصفية الدم ومحطة معالجة المياه موجهة لمصلحة تصفية الدم، كهبة تضامنية من سوناطراك في إطار نشاطها الجواري التضامني، كما أوضح مدير المؤسسة العمومية الاستشفائية بن عمار دحمان.

و يتوقع أن تخفف هذه التجهيزات الجديدة من معاناة مرضى القصور الكلوي على مستوى مصلحة تصفية الدم بمستشفى تيميمون، بحيث ستعوض آلات التصفية الجديدة الآلات القديمة المهترئة والتي تتعطل في كثير من الأحيان.

و تندرج هذه العملية التي خصص لها غلاف مالي إجمالي يقدر بست ملايير سنتيم، في إطار تنفيذ بنود الاتفاقية التي تم إبرامها خلال شهر يوليو الماضي بين شركة سوناطراك وولاية تيميمون ممثلة في مديرية الصحة، وفق نفس المصدر.

و في سياق ذي صلة، ستتدعم المؤسسة الإستشفائية ذاتها بجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي من الحصة التي استفادت منها الجزائر من منظمة الصحة العالمية، حيث يجري التنسيق مع مصالح وزارة الصحة لجلب هذا الجهاز بعد الانتهاء من تهيئة المصلحة الخاصة به.

يذكر أن سوناطراك قد قامت بالعديد من المساهمات بالولاية كاقتناء جهاز سكانير خلال سنة 2017 علاوة على حفر آبار رعوية ومشاريع مكافحة زحف الرمال، وهذا يبرز دورها كشركة مواطنة بإمتياز ملتزمة بتجسيد التزاماتها في أرض الواقع عبر العديد من المبادرات التضامنية حسب نفس المصدر.

اقرأ المزيد