تيزي وزو: سنتان حبسا نافذة ضد متورطتين في تسريب أجوبة البكالوريا

تيزي وزو: سنتان حبسا نافذة ضد متورطتين في تسريب أجوبة البكالوريا

تيزي وزو- أصدرت محكمة تيزي وزو اليوم الثلاثاء, حكما يقضي بمعاقبة متورطتين في قضية تسريب أجوبة امتحان البكالوريا بسنتين (2) حبسا نافذة و غرامة مالية تقدر ب 100 ألف دج, حسب ما جاء في بيان صادر عن نيابة الجمهورية بذات الهيئة القضائية.

وأفاد البيان أن “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية و في إطار تأمين مجريات امتحانات شهادة البكالوريا للسنة الدراسية 2024/2023, تم تسجيل أول أيام امتحان البكالوريا (الأحد الماضي) حالة غش بمركز الامتحان متوسطة مخبي محند بالمدينة الجديدة بتيزي وزو من طرف مترشحة باستعمال وسيلة الاتصال عن بعد”.

وأضاف أن عملية الغش تمت “باستعمال جهاز من نوع VIP SMART صغير الحجم مزود بشريحة هاتفية يعمل عن بعد بواسطة Bluetooth صغير الحجم, للتواصل مع شخص من جنس أنثى كانت موجودة خارج مركز الامتحان”.

وبعد استكمال التحريات تم تقديم المتورطتين بتاريخ اليوم 2024/06/11 أمام نيابة الجمهورية وتمت متابعتهما عن طريق إجراء المثول الفوري عن جنحة “تسريب أجوبة الامتحانات النهائية للتعليم الثانوي باستعمال وسائل الاتصال عن بعد طبقا للمادة 253 مكرر 07 من قانون العقوبات,  وصدر ضدهما حكما يقضي بإدانتهما وعقابهما بسنتين حبسا نافذا و 100 ألف دج غرامة مالية نافذة مع مصادرة المحجوزات”, وفق نفس المصدر.

اقرأ المزيد