تيزي وزو: إخماد كل الحرائق مع الإبقاء على جهاز المراقبة

تيزي وزو: إخماد كل الحرائق مع الإبقاء على جهاز المراقبة

تيزي وزو – تم يوم الاثنين إخماد كل الحرائق التي نشبت بولاية تيزي وزو مع الإبقاء على جهاز مراقبة المواقع المتضررة بعين المكان, حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية.

وتشير حصيلة الوضع إلى غاية الساعة 15:30 دقيقة التي تلقتها “وأج” من المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية, نسيم برناوي إلى إخماد كل الحرائق التي سجلت على مستوى بلديات القنطرة و عزوزة و آيت أتلي و آيت فراح بمنطقة الأربعاء ناث ايراثن و تلك التي نشبت ببني دوالة و ذلك بفضل تجند وسائل بشرية ومادية هامة برا و جوا.   

وأضاف السيد برناوي قائلا “أحرص على طمأنة مواطني ولاية تيزي وزو, سكان منطقة الأربعاء ناث ايراثن و بني دوالة بشكل خاص بأنه قد تم التحكم بالوضع بفضل تجنيد مصالح الحماية المدنية لولاية تيزي وزو وولايات أخرى لوسائل هامة”.

وأردف ذات المسؤول قائلا أنه “بفضل التدخل السريع و تجنيد وسائل هامة فور التبليغ عن الحرائق, تم التحكم في الوضع منذ الليلة الأولى”.

وشرح قائلا “شرعنا على الفور في معالجة الوضع لتفادي انتشار ألسنة اللهب”, موضحا “مدى صعوبة القيام بتدخل مماثل ميدانيا كون الأمر يتطلب جهودا جسديا جبارة في موقع متضرر إلى أقصى درجة و يصعب الوصول إليه بالنظر إلى المنحدرات الوعرة”.

وحسب تصريحات الرائد برناوي, فقد تم تجنيد ازيد من 800 عون من اعوان الحماية المدنية وحوالي 50 مركبة لمكافحة حرائق الغابات على الارض, تدعمها وسائل اخرى من وسائل المكافحة الجوية.

وأضاف أن جهاز الحماية المسخر على الميدان مستمر من أجل مراقبة المواقع المحترقة, وهذا راجع الى ظروف مناخية غير مواتية مع ارتفاع درجات الحرارة والرياح العاتية.

وعبر المسؤول ذاته, الذي شكر مختلف المتدخلين الذين تجندوا الى جانب الحماية المدنية (فعاليات المجتمع المدني والمواطنين وكذا مؤسسات مختلفة), عن ارتياحه “لعدم وقوع اي خسائر بشرية وحماية المواقع السكنية”.

وذكر بالمناسبة بتعليمات المدير العام للحماية المدنية, العقيد بوعلام بوغلاف, خلال زيارته, مساء السبت, الى ولاية تيزي وزو, المتعلقة بمنح الاولوية لحماية الاشخاص والمواقع السكنية.

اقرأ المزيد