تيبازة: إنطلاق قافلة تضامنية إلى المناطق المتضررة من حرائق الغابات

تيبازة – إنطلقت اليوم الخميس من مركز الاستجابة السريعة للكوارث التابع للهلال الاحمر الجزائري بسيدي راشد (ولاية تيبازة) قافلة من المساعدات الانسانية لصالح المناطق المتضررة من حرائق الغابات التي شهدتها بعض ولايات الوطن.

و يتعلق الامر بالعملية التضامنية الثانية من نوعها لفائدة سكان المناطق المتضررة من الحرائق. و تتشكل هذه القافلة من شاحنات إتجهت صوب ولايات البويرة و بجاية و جيجل و سكيكدة محملة بطرود من المواد الغذائية الأساسية و الأدوية و الأفرشة و الأغطية و المياه المعدنية في إطار المجهودات الوطنية الرامية لتقديم خدمات صحية و إنسانية لصالح العائلات ضحايا الحرائق.

و مع هذه القافلة الانسانية، التي نظمها الهلال الأحمر الجزائري و بالتنسيق مع السلطات العمومية لتحديد الاحتياجات وفق دراسة دقيقة، يكون قد بلغ حجم المساعدات التي قدمت منذ اليوم الثاني لتسجيل الحرائق 1300 طرد غذائي تغطي احتياجات أسبوع إلى 10 آيام من مختلف المواد، إستنادا للمسؤولة عن هذه الهيئة الاغاثية، إبتسام حملاوي.

كما سجل الهلال الاحمر الجزائري في إطار هذه العملية التضامنية لمساعدة العائلات المتضررة تقديم, إلى جانب ال1300 طرد غذائي, تقديم 50 ألف قارورة ماء و 50 ألف طرد من الأدوية و نفس العدد (50 ألف) طرد من مواد التنظيف و 1000 فراش و 100 غطاء, إستنادا للمصدر.

و تتواصل العمليات التضامنية التي تمت دراستها دراسة “دقيقة ” بالتنسيق مع السلطات العمومية للبلاد و المانحين من المؤسسات الاقتصادية، تضيف السيدة حملاوي، على المدى المتوسط و البعيد حسب حاجيات كل منطقة، كتجهيز مراكز الايواء بالمروحيات الهوائية و الثلاجات الى غيرها من المساهمات الاخرى على أن تاتي المرحلة الثالثة من المساعدات مع الدخول المدرسي لمساعدة تلك العائلات .

و قام الهلال الاحمر الجزائري “منذ الوهلة الأولى لاندلاع تلك الحرائق بتجنيد المتطوعين قصد مساعدة مختلف أجهزة الدولة في إجلاء و إيواء العائلات المتضررة في المراكز التي جندتها الدولة في مواجهة الكارثة”، حسب  نفس المصدر.