تيارت : 35 مشاركا في الصالون الوطني للمنتوج المحلي

تيارت : 35 مشاركا في الصالون الوطني للمنتوج المحلي

تيارت – يشارك 35 مستثمرا يتوفرون على مؤهلات التصدير في الطبعة الثالثة للصالون الوطني للمنتوج المحلي التي إنطلقت فعالياتها يوم الأربعاء بتيارت.

و يشارك في هذه التظاهرة المنظمة على مدار يومين بالقاعة المتعددة الرياضات “بلعربي عبد الله” بمبادرة من مديرية التجارة وترقية الصادرات مستثمرون في الصناعات الغذائية على غرار المطاحن و المشتلات الزراعية والملبنات إضافة الى صناعيين في قطاعات إنتاج صفائح “البيفيسي” و الأعمدة الكهربائية ومواد البناء وتحويل الحديد.

و تم بالمناسبة تخصيص فضاء للشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة “مرسيدس بنز” لعين بوشقيف (تيارت) والتابعة لوزارة الدفاع الوطني حيث عرضت تشكيلة من منتوجاتها مثل سيارات الإسعاف والمركبات.

كما تم توفير أيضا أجنحة تخص المصالح الإدارية ذات الصلة بقطاع التجارة على غرار الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والجمارك والضرائب.

و أكد مدير التجارة وترقية الصادرات للولاية محمد بنيدي لدى تقديمه شروحات الى والي تيارت علي بوقرة والمدير الجهوي للقطاع لسعيدة محمد مزغاش خلال إشرافهما على انطلاق هذه التظاهرة أن الهدف من تنظيمها يكمن في توطيد العلاقة بين الصناعيين والمصالح الإدارية لمرافقتهم خاصة في مجال التصدير.

و أضاف أن الصالون يشكل فرصة للاحتكاك بين حاملي المشاريع وأصحاب المؤسسات الناشئة والصناعيين للاستفادة من تجاربهم خاصة أن بعضهم قد نجح في تصدير منتوجاته. كما سيتمكن الجمهور العريض بالمناسبة من الاطلاع على السلع المنتجة محليا وأسعارها.

و على هامش هذه التظاهرة تم تنظيم لقاء تحسيسي بجامعة “ابن خلدون” لتيارت حضره عدد من الجامعيين والمستثمرين بإشراف من السلطات المحلية تم من خلاله إبراز المؤهلات والتحفيزات التي تتوفر عليها الولاية خاصة في مجال العقار الصناعي حيث تتوفر على 298 هكتارا مهيئة داخل المناطق الصناعية.

اقرأ المزيد