تيارت: 12 مشاركا في السهرة الأولى من الطبعة الثالثة للمسابقة الوطنية لأغنية الشعبي للشباب

 

تيارت – أقيمت ليلة أمس الخميس بتيارت أول سهرة من المسابقة الوطنية لأغنية الشعبي للشباب بمشاركة 12 فنانا وذلك في طبعتها الثالثة الموسومة “الشعبي في أحضان اللبؤة” الذي تنظمه الجمعية الثقافية الرستمية لموسيقى الشعبي.

و قد تفاعل الجمهور الحاضر سهرة أمس الخميس، بدار الثقافة “علي معاشي” مع الوصلة التي أداها ضيف شرف الدورة محمد أمين قرجاجة في مدحه للرسول صلى الله عليه وسلم “أنت سيد كل سيد “.

كما أتحف الشاعر الجيلالي صحراوي الحاضرين بقصيدة في لون الشعبي لخص فيها رحلة الانسان في الحياة، مضمنا إياها نصائح عن التحلي بحسن الخلق و التسامح.

و يشارك في هذه الطبعة التي تتواصل على مدى ثلاثة أيام في جو المديح 12 فنانا من عدة ولايات على غرار تيبازة و المدية و الجزائر العاصمة و غرداية و بجاية و سكيكدة و تيارت و الشلف من بينهم ثلاث فنانات شابات.

و أشار الفنان فيصل بوختاش رئيس الجمعية المنظمة الى أن “هذه التظاهرة تجسد فعليا تمسك الشباب الجزائري بثقافته العريقة و منها غناء الشعبي”، مبرزا بأن “المسابقة ستمكنهم من الكشف عن مواهبهم و إمتاع الجمهور”.

و سيحظى الفائزون الثلاثة الأوائل بجوائز مالية تشجيعا لهم للحفاظ على هذا اللون الغنائي و من ثمة تطويره، مثلما تم توضيحه.

و قد شهدت السهرة االأولى صعود كل من غلام فارس من سكيكدة و كوراك محمد أمين و جبالي بشرى من تيارت على أن يسدل الستار عن هذه التظاهرة سهرة يوم غد السبت.