تيارت انطلاق أشغال 148 مشروعا عبر الوطن لتزويد السكان بالماء الشروب في غضون أيام

تيارت انطلاق أشغال 148 مشروعا عبر الوطن لتزويد السكان بالماء الشروب في غضون أيام

تيارت – سينطلق خلال الأيام القليلة القادمة تجسيد 148 مشروعا لتزويد سكان العديد من المناطق عبر الوطن بالماء الشروب تجسيدا للبرنامج الاستعجالي لفائدة المناطق المعرضة للشح المائي, حسبما أعلن عنه يوم الأحد بتيارت الأمين العام لوزارة الري عمر بوقروة.

وذكر السيد بوقروة في تصريح على هامش إشرافه على انطلاق مشروع تزويد 11 بلدية بولاية تيارت بالماء الشروب انطلاقا من الحوض الجوفي “عجر ماية” أن “اختيار المقاولات جاري لإنجاز 148 مشروعا متعلقة بتوفير المياه بعدة مناطق عبر الوطن في إطار البرنامج الاستعجالي الذي أقره رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, والمدعم بغلاف مالي قيمته 27 مليار دج”.

وستنجز هذه المشاريع في آجال أربعة أشهر كأقصى حد كما قال, مشيرا إلى أنه تم اعتماد في اختيار مقاولات الإنجاز على عامل “سرعة الأثر”.

كما ذكر بأن الاستراتيجية الوطنية الرامية للقضاء نهائيا على نقص المياه تتجه إلى تزويد المناطق البعيدة عن السواحل عن طريق المياه المحلاة, مبرزا بأن “رئيس الجمهورية أسدى تعليمات لتزويد المدن البعيدة ب 150 كلم عن الساحل بالماء انطلاقا من محطات التحلية”.

وأشرف السيد بوقروة, اليوم الأحد, على انطلاق مشروع تزويد 11 بلدية بالماء الشروب تشمل البلديات الستة المشكلة للولاية المنتدبة قصر الشلالة و4 بلديات تابعة لدائرة مهدية بولاية تيارت وعاصمة الولاية انطلاقا من الحوض المائي الجوفي “عجر ماية ” ببلدية زمالة الأمير عبد القادر على مسافة 127 كلم تطبيقا لما أعلن عنه وزير القطاع خلال زيارته للولاية يوم 14 يونيو الجاري.

اقرأ المزيد