تونس تحذر من عواقب اعتداءات الكيان الصهيوني على الأراضي الإيرانية

تونس – حذرت تونس من عواقب الاعتداءات التي شنها الكيان الصهيوني على الأراضي الإيرانية, في انتهاك سافر لسيادة إيران واستهتار بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم السبت, أن “الكيان الصهيوني يشن منذ أكثر من عام حرب إبادة على الشعب الفلسطيني فضلا عن الاعتداءات السافرة على لبنان وسوريا, وذلك في سعي محموم إلى إشعال حرب إقليمية مدمرة للأمن والاستقرار لا في المنطقة وحدها ولكن في العالم بأسره”.

وجددت تونس, نداءها ب”ضرورة أن تسارع المجموعة الدولية إلى تحمل مسؤولياتها من أجل وضع حد لهذا النهج المستهتر بكل المواثيق الدولية والأخلاقية والذي يعرض أمن المنطقة وشعوبها والسلم العالمي إلى مخاطر كبيرة”, يضيف البيان.

وكان مركز الدفاع الجوي الإيراني قد أفاد في وقت سابق بأن الكيان الصهيوني هاجم مراكز عسكرية في محافظات طهران و خوزستان وإيلام, وقد تم اعتراض هذا العمل ومواجهته ب”نجاح” من قبل المنظومة الشاملة للدفاع الجوي, لافتا إلى أن “أضرارا محدودة” لحقت ببعض النقاط.

وذكر الجيش الإيراني, في بيان أوردته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا), أنه فقد, فجر اليوم, اثنين من جنوده أثناء تصديه لعدوان الكيان الصهيوني, مشيرا إلى أنه سيعلن عن المزيد من المعلومات في وقت لاحق.

و أدانت وزارة الخارجية الإيرانية, ب”أشد العبارات” القصف الجوي الصهيوني الذي استهدف عدة مراكز عسكرية في إيران, معتبرة أنه يشكل “انتهاكا واضحا” للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة, داعية المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات “فورية” و “عاجلة” لوقف الإبادة الجماعية والعدوان على غزة ولبنان وكبح جماح الترويج  للعدوان الذي يقوم به الكيان الصهيوني.

اقرأ المزيد