توقيف 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

توقيف 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

الجزائر – تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال عمليات متفرقة نفذتها في الفترة الممتدة من 15 إلى 21 مايو الجاري, من توقيف 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية, حسب ما أفاد, اليوم الأربعاء, بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته, أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 21 مايو 2024, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار مكافحة الإرهاب, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (12) عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة و”مواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية, (91) تاجر مخدرات, وأحبطت محاولات إدخال (780) كيلوغراما من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط (49) كيلوغراما من مادة الكوكايين و(1044943) قرصا مهلوسا”.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (314) شخصا, وضبطت (56) مركبة, (335) مولدا كهربائيا, (164) مطرقة ضغط و(03) أجهزة للكشف عن المعادن, بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

وفي ذات السياق, ” تم توقيف (35) شخصا آخر وضبط مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف, (13) بندقية صيد, (71437) لترا من الوقود, (50) طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و(40) قنطارا من مادة التبغ, وذلك خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى –يضيف ذات البيان– “تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ (25) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف (577) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

اقرأ المزيد