توقيف محتال محل أمرين بالقبض ضمن شبكة مختصة في سرقة المركبات بحسين داي

الجزائر – تمكنت مصالح الأمن الوطني ممثلة في فرقة الشرطة القضائية حسين داي، بالجزائر العاصمة، من توقيف محتال محل أمرين بالقبض، ضمن شبكة مختصة في سرقة المركبات، مع استرجاع مركبة سياحية محل السرقة، حسب ما أفاد به، يوم الأحد، بيان لذات المصالح.

و أوضح البيان أن قضايا الحال التي تمت تحت الإشراف الدائم والمستمر للنيابة المختصة إقليميا, مكنت عناصر ذات الفرقة من مشتبه فيه, مسبوق قضائيا, ينحدر من العاصمة, وبعد التنسيق بين المصالح تبين ضلوع المعني في ثلاث قضايا وأنه محل أمرين بالقبض صادرين عن الجهات القضائية المختصة.

و أضاف أن “التحريات المكثفة لعناصر الفرقة المحققة والخبرة الميدانية في تتبع الشبكات المختصة في سرقة المركبات, تبين أن أحد الأشخاص في كل مرة ينتهج نفس الأسلوب من خلال التواصل مع أحد بائعي السيارات الذي يوهمه بأنه يرغب في شراء سيارته, ثم يطلب منه التوجه إلى ورشة لتصليح طلاء السيارات, وهذا لمعاينة حالة السيارة لغرض الشراء, وأثناء المراقبة يستغفل البائع وصاحب الورشة ثم يشغل السيارة ويلوذ بالفرار”.

و بعد تحديد هوية المشتبه فيه, وتنفيذا لإذن بالتفتيش, تم إيقاف الفاعل والتعرف عليه من قبل الضحية والشاهد مع استرجاع السيارة محل السرقة.

و بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية –حسب ذات البيان– تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا.

اقرأ المزيد