توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الحوكمة والنزاهة داخل القطاع المصرفي

الجزائر – تم اليوم الاثنين توقيع مذكرة تفاهم بين السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته والصندوق الوطني للتوفير والاحتياط – بنك, وهذا في إطار التنسيق المؤسساتي في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته بهدف تعزيز الحوكمة والنزاهة داخل القطاع المصرفي, حسب ما أفاد به بيان للسلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.

وأوضح ذات المصدر, أنه “في اطار تعزيز التنسيق المؤسساتي والتعاون الثنائي في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته, تم توقيع مذكرة تفاهم بين السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته, ممثلة في رئيستها سليمة مسراتي, والصندوق الوطني للتوفير والاحتياط – بنك, ممثلا في مديره العام, بوزياني سيد أحمد, وذلك بمقر المديرية العامة للصندوق”.

وتهدف هذه المذكرة –يضيف البيان– الى “تعزيز الحوكمة والنزاهة داخل القطاع المصرفي والعمل على تنفيذ برنامج تكويني متخصص لفائدة إطارات الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط”, بالإضافة الى “تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية”, فضلا عن “تقديم الدعم التقني لوضع اجراءات داخلية لمكافحة الفساد”.

وبموجب هذه المذكرة, يلتزم الطرفان بـ “تعزيز الممارسات الفضلى والمساهمة في خلق بيئة مالية أكثر شفافية وأمانا” من خلال “اعتماد أعلى معايير الحوكمة والشفافية في القطاع المصرفي والبنكي”.