توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك والشركة الوطنية الأوغندية للنفط

توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك والشركة الوطنية الأوغندية للنفط

الجزائر – تم توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك والشركة الوطنية الأوغندية للنفط, بالجزائر العاصمة, تهدف إلى التقييم المشترك لإمكانيات التعاون في سلسلة قيم النفط والغاز, حسبما افاد به, اليوم الاثنين, بيان للمجمع العمومي.

وتم التوقيع على مذكرة التفاهم, امس الاحد, تحت اشراف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون ونظيره الأوغندي, السيد يوويري موسيفيني, الذي يقوم بزيارة دولة إلى الجزائر, يضيف ذات المصدر.

وتهدف مذكرة التفاهم هذه, التي تم التوقيع عليها من طرف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك, توفيق حكار, والمدير العام للشركة الوطنية الأوغندية للنفط ,بروسكوفيا نابانجا, “إلى التقييم المشترك لإمكانيات التعاون في سلسلة قيم النفط والغاز”, حسب سوناطراك.

كما أوضح البيان أن هذه المذكرة تتضمن عدة مجالات للتعاون تمس “مشاريع الاستكشاف والإنتاج والتسويق والصناعات التحويلية ونشاطات المصب فضلا عن الأنشطة الخاصة بخدمات النفط والغاز”, كما تشمل بنودا متعلقة ب”مجالات التكوين وتبادل الخبرات”.

وتسعى سوناطراك من خلال هذه الاتفاقية إلى “تطوير فرص الشراكة مع الشركة الوطنية الأوغندية للنفط بشكل يسمح باستغلال أفضل للإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين”, حسب المصدر ذاته, الذي اشار الى ان هذه المذكرة تدخل ضمن “التوجه الاستراتيجي لسوناطراك الذي يستهدف الأسواق الإفريقية من أجل تدعيم تواجد سوناطراك على الصعيد القاري والإقليمي”.