توقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الأرجنتينية

الجزائر – تم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية والإدارة الوطنية الأرجنتينية للأدوية والأغذية والتكنولوجيا الطبية, من أجل تبادل الخبرات بين الطرفين فيما يتعلق بتسجيل المواد الصيدلانية والمصادقة على المستلزمات الطبية, حسبما أفاد به بيان لوزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني.

وتم التوقيع على هذه المذكرة على هامش لقاء وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, مع وزيرة الصحة الأرجنتينية, كارلا فيزوتي, بحضور وزيرة الدولة الأرجنتينية للشؤون الاقتصادية, سيسيليا توديسكا بوكو, وسفير الأرجنتين لدى الجزائر, ماريانوسيمون بادروس, يضيف البيان.

وستسمح مذكرة التفاهم الموقعة “بتبادل المعلومات والمعرفة والخبرات فيما يتعلق بتسجيل المواد الصيدلانية والمصادقة على المستلزمات الطبية ومراقبة الجودة وإصدار الشهادات للممارسات الحسنة للتصنيع”.

كما أنها ستسمح ب”تعاون أفضل فيما يخص عنصر التكوين وكذا تأهيل وتحسين الموارد البشرية وتشجيع ومساندة الشراكة بين مختلف المنتجين الصيدلانيين والاستفادة من الخبرة الارجنتينية في مجالات التكنولوجيا الحيوية والانتاج الصيدلاني”.

وأكد السيد عون أن توقيع هذه المذكرة سيعطي دفعة جديدة للتعاون الجزائري-الأرجنتيني في مجال صناعة الأدوية, للارتقاء به إلى مستوى العلاقات الودية التاريخية بين البلدين, وفقا للبيان.