توقيع بروتوكول تفاهم بين “سونلغاز و”إليك الجزائر” بهدف تشجيع الانتاج المحلي وتقليص الواردات

توقيع بروتوكول تفاهم بين "سونلغاز و"إليك الجزائر" بهدف تشجيع الانتاج المحلي وتقليص الواردات

 الجزائر – تم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, توقيع بروتوكول تفاهم بين مجمع “سونلغاز” والمجمع العمومي للأجهزة الكهربائية والالكترومنزلية والالكترونية والاتصالات السلكية واللاسلكية “إليك الجزائر”, بهدف اقتناء “سونلغاز” معدات كهربائية مصنعة من قبل “اليك الجزائر”, في إطار السياسة الوطنية لتشجيع الانتاج المحلي وتقليص معدل الواردات.

وتم التوقيع على الوثيقة بين فروع المجمعين المعنية, وهي سونلغاز- التوزيع وسونلغاز الخدمات (شركتان فرعيتان لمجمع سونلغاز ) والمؤسسة المختصة في صناعة وتسويق وتوزيع المحولات والمحركات الكهربائية, “اليكترو- انداستري- عزازقة” (فرع مجمع اليك الجزائر), على مستوى المديرية العامة لسونلغاز, تحت إشراف كل من الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز” والرئيس المدير العام لمجمع “إليك الجزائر” الى جانب حضور عدد من الإطارات المسيرة في سونلغاز.

ووقع على الاتفاقية كل من السيد رشيد عبد الصمد, المدير العام لسونلغاز- التوزيع, والسيد نبيل قبايلي, الرئيس المدير العام لسونلغاز الخدمات, وكذا السيد مجبر عمار, الرئيس المدير العام لمصنع “اليكترو- انداستري- عزازقة”.

وتأتي هذه الاتفاقية تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد والرامية إلى دعم التنمية الاقتصادية الوطنية ورفع مستوى الإدماج الوطني, وتهدف إلى تعزيز مستوى التعاون بين الأطراف الثلاثة في إطار السياسة الوطنية لتشجيع الإنتاج المحلي وتقليص معدل الواردات و ذلك من خلال اقتناء “سونلغاز” مخزون هام من المعدات الكهربائية من المصنع المحلي لـ “الكترو انداستري عزازقة”.

كما تأتي تعزيزا لمستوى الشراكة والتعاون بين الشركات الفرعية لسونلغاز وشركة “الكترو اندستري عزازقة”, وذلك بهدف دعم الإنتاج الوطني وتلبية احتياجات سونلغاز من المعدات الكهربائية .

وفي كلمته بالمناسبة, صرح الرئيس المدير العام لسونلغاز, مراد عجال, بأن هذه الاتفاقية تأتي تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد فيما يتعلق بدعم الإنتاج المحلي و رفع نسبة الادماج الوطني.

كما أشار الى أنها تأتي “تتويجا للعمل المشترك بين الشركات الثلاثة للوصول إلى أرضية اتفاق فيما يتعلق باقتناء سونلغاز للمعدات الكهربائية الهامة والتي من شأنها سد حاجياتها وتمكينها من استكمال برنامج رئيس الجمهورية المتعلق بربط المناطق المعزولة والمناطق الصناعية و المستثمرات الفلاحية و كذا تحسين مستوى الخدمة العمومية”.

من جانبه, عبر الرئيس المدير العام لمجمع “إليك الجزائر”, مصطفى فرفارة, عن شكره لمستوى الدعم الذي تخص به سونلغاز شركة الكترو اندستري عزازقة, مؤكدا حرص هذه الأخيرة على أن “تكون في مستوى تطلعات سونلغاز وتطلعات المواطنين”.

اقرأ المزيد