توقيع اتفاقية حول رقمنة التحويلات المالية بين الضمان الاجتماعي ومؤسسة بريد الجزائر

توقيع اتفاقية حول رقمنة التحويلات المالية بين الضمان الاجتماعي ومؤسسة بريد الجزائر

الجزائر – تم اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقية بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ومؤسسة بريد الجزائر حول رقمنة التحويلات المالية بغية تسريع دفع مستحقات المؤمن لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم الذين لديهم حسابات بريدية جارية.

وقد وقع على هذه الاتفاقية المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء, نذير قوادرية, والمدير العام لمؤسسة بريد الجزائر, لؤي زيدي.

وبموجب هذه الاتفاقية, يسهر كل من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ومؤسسة بريد الجزائر على وضع “آليات لمعالجة التحويلات المالية عن بعد عبر منصة الكترونية آمنة لتبادل البيانات والمعلومات قصد تأمين وتسريع عمليات دفع مستحقات المؤمن لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم”.

وحسب المنظمين, تندرج هذه الاتفاقية في اطار “مواصلة العمل على عصرنة ورقمنة الصندوق وتبسيط اجراءاته في مجال تأمين التحويلات الخاصة بمختلف العمليات المالية, بالتنسيق مع مؤسسة بريد الجزائر”.

وفي كلمة له بالمناسبة, أوضح السيد قوادرية أن هذه الاتفاقية “تساهم في ضمان حصول المؤمن لهم اجتماعيا على مستحقاتهم بانتظام ودون تأخر”, معتبرا أن هذا العمل يصب في سياق “التحسين المتواصل للخدمة العمومية المقدمة الى مواطنينا والارتقاء بمستوى الخدمات الرقمية”.

بدوره, أكد السيد زيدي على أهمية هذه الاتفاقية التي تهدف الى “تعزيز التعاون بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ومؤسسة بريد الجزائر”, كما تندرج في اطار “عصرنة خدمات مؤسسة بريد الجزائر لفائدة المواطن”.